jo24_banner
jo24_banner

الفلاحات لـjo24: الإستعانة بالدرك لمنع مهرجان حق العودة تضييق على الحريات

الفلاحات لـjo24: الإستعانة بالدرك لمنع مهرجان حق العودة تضييق على الحريات
جو 24 :

منار حافظ - استنكر المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات منع إقامة مهرجان "حق العودة الثاني" والذي كان من المنوي إقامته أمس الجمعة، في مخيم الوحدات بالعاصمة عمّان.

وقال الفلاحات لـ Jo24:" بأن منع إقامة المهرجان اعتداء على الحريات، باعتبار أن المواطن الأردني حر بالتعبير عن رأيه، والقضية المطروحة هي حق العودة ويجب على الحكومة أن تدعمها وإلا فإن ذلك يعني التشجيع على نسيان هذا الحق".

وأضاف : "أن الحكومة تستند إلى ما يجري في سوريا وصمت الأردنيين لعدم إلحاق الأذى بالبلاد، مما يجعلها أكثر جرأة على تضييق الحريات لتشهد المملكة تراجعا ليس فقط على مستوى الإصلاح وإنما على صعيد الحريات العامة".

ويتساءل الفلاحات: "هل من المعقول أن يتم تحريك الدرك لحل أي قضية لدرجة أن التمتع بالحريات في زمن الأحكام العرفية بات أفضل من هذا الوقت الذي يتغنون فيه بالديمقراطية شكلا؟".

وكان الناطق باسم المهرجان أمجد الزعاترة قد أكد في تصريحات صحفية بأن العشرات من قوات الدرك طوقت ساحة المدارس في مخيم الوحدات وأغلقت بالوابة باللحام، بأمر من محافظ العاصمة إثر شكوى تقدمت بها كل من لجنة تحسين خدمات المخيم ولجنة وكالة الغوث ، بدعوى أن المهرجان يؤثر على المساعدات المقدمة للمخيم، وعلى إثر هذا المنع تم تأجيل إقامة المهرجان إلى وقت آخر.

تابعو الأردن 24 على google news