jo24_banner
jo24_banner

"المزارعون": خيمة العزاء تنصب الإثنين

المزارعون: خيمة العزاء تنصب الإثنين
جو 24 :

منار حافظ - يبدأ المزارعون نصب خيمة العزاء صباح الإثنين القادم أمام مقر اتحاد مزارعي وادي الأردن احتجاجا على عدم الإلتفات لمطالبهم.

وأكد رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام لـ Jo24 بأنه سيكون هناك دعوة للمنظمات الحقوقية والنقابات والهيئات المعنية، حيث سيتم إلقاء الكلمات وإعلان إضراب عن الطعام.

ولفت إلى أن هذه الخطوة التصعيدية تم تأجيلها احتراما لعيد الإستقلال وزيارة "البابا" إلى الأردن، وذكرى الإسراء والمعراج، بعد أن فرقت قوات الدرك اعتصام المزارعين الأخير بالقوة، حيث تم أخيرا تحويل الخدام إلى محكمة بداية السلط .

وتاليا نص البيان الذي صدر لاحقا عن اتحاد مزارعي وادي الأردن:

استكمالاً للاعتصام المفتوح لمزارعي وادي الأردن الذي تم تعليقه احتراماً لعيد استقلال المملكة ولذكرى الإسراء والمعراج وكذلك لزيارة قداسة ضيف الأردن الكبير، وعلى أثر التجاهل المستمر من قبل الحكومة لمطالب المزارعين فقد اجتمعت مجموعة من مزارعي الوادي بحضور سعادة رئيس مجلس إدارة اتحاد مزارعي وادي الأردن ومجلس إدارته في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الإثنين الموافق 26/5/2014 في مبنى الاتحاد بدير علا للتباحث بما سيقومون به من أجل حل المشاكل التي يعاني منها القطاع الزراعي.

وقد تمخض عن الاجتماع ما يلي:

1- نصب خيمة عزاء بالقطاع الزراعي وبمزارعي وادي الأردن بأسرع وقت ممكن أمام مبنى الاتحاد، يجتمع فيها المزارعون بأوقات محددة لتبادل الأفكار وإعداد ورقة مطالب شاملة.

2- تكوين لجنة من المزارعين لجمع وصياغة جميع المطالب.

3- تم الاتفاق على أن يكون الافتتاح صباح يوم الإثنين القادم الموافق 2/6/2014 الساعة العاشرة صباحاً.

4- يتم توجيه دعوات لجميع النقابات وكافة وسائل الإعلام والسفراء وممثلي الفعاليات الشعبية وكذلك كافة مؤسسات المجتمع المدني والأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحضور الافتتاح.

رئيس مجلس الإدارة
عدنان سعد الخدام

تابعو الأردن 24 على google news