jo24_banner
jo24_banner

وكيلا الدفاع عن "أبو قتادة" يقدمون مرافعاتهم الدفاعية الشهر المقبل

وكيلا الدفاع عن أبو قتادة يقدمون مرافعاتهم الدفاعية الشهر المقبل
جو 24 : رفعت الهيئة المدنية لدى محكمة أمن الدولة في جلسة علنية عقدتها اليوم الخميس، برئاسة القاضي المدني أحمد القطارنة وعضوية القاضيين المدنيين سالم القلاب وبلال البخيت، جلسة محاكمة المتهم عمر محمود عثمان الملقب بـ"أبو قتادة" الى الثامن من الشهر المقبل للاستماع الى مرافعات وكيلي الدفاع عن المتهم المحامي حسين مبيضين والمحامي غازي ذنيبات.

وجاء تأجيل الجلسة من قبل هيئة المحكمة المدنية بناء على طلب استمهال من وكيلي الدفاع عن المتهم لتقديم مرافعاتهم الدفاعية، وقدم وكيلا الدفاع عن المتهم الى الهيئة قرار محكمة سايك البريطانية، وقرار محكمة حقوق الانسان الأوروبية مترجمة الى اللغة العربية حسب الاصول القانونية.

واستمعت الهيئة ووكيلا الدفاع والمتهم وذووه بحضور عدد من منظمات حقوق انسان لمرافعة مدعي عام أمن الدولة الملازم أول القاضي العسكري عامر العلوان التي طالب فيها بتجريم المتهم وايقاع العقوبة المقررة قانونا بحقه.

يذكر أن هيئة المحكمة المدنية استكملت سماع شهود النيابة العامة قبل شهر في التهمتين الموجهتين الى المتهم "أبو قتادة" وهما تنظيم الاصلاح والتحدي والتنظيم المسلح.

وكانت هيئة المحكمة ألغت الاحكام الغيابية الصادرة بحق المتهم "أبو قتادة" في جلسة علنية عقدتها يوم الثلاثاء 2013/12/10 بعد تسلمه من السلطات البريطانية، وبدأت بإعادة محاكمته وفقا للأصول القانونية.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news