jo24_banner
jo24_banner

الأردنيون ضمن أعلى النسب بضعف السمع عالميًا

الأردنيون ضمن أعلى النسب بضعف السمع عالميًا
جو 24 : قال رئيس المؤتمر العربي الثاني لصحة السمع الدكتور محمد المصري إن الدراسات التي تم عرضها خلال فعاليات المؤتمر، اشارت الى ان نسبة الاصابة بضعف السمع في المملكة تصل الى 6% لكافة الاعمار، وان هذه النسبة مشابهة لما هو موجود في الدول العربية.


واضاف في تصريح صحفي في ختام فعاليات المؤتمر الذي عقدته الاكاديمية العربية للسمع والتوازن وجامعة عمان الاهلية، بالتعاون مع جامعة لوبيك الالمانية ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، تحت رعاية الاميرة منى الحسين على مدار ثلاثة ايام، أن نسبة الإصابة بضعف السمع في الاردن والدول العربية تعد أعلى من النسب العالمية.


وأشار إلى أن الدراسات التي قدمها مختصون من الجامعة الاردنية وجامعة عمان الاهلية ووزارة الصحة بينت ان ضعف السمع لدى الاطفال في المملكة يصل الى 8 بالالف، وان فحص السمع لدى حديثي الولادة في وزارة الصحة يغطي ما نسبته 85% من المواليد الجدد.


وقال المصري إنه تم على هامش المؤتمر توقيع اتفاقيتين بين الاكاديمية العربية للسمع التوازن، وجامعة سلسس الامريكية، ومع الاكاديمية البريطانية للسمع والتوازن.


واضاف انه بموجب الاتفاقية الموقعة مع جامعة سلسس سيتم انشاء برنامج تعليم طبي مستمر، وشراكة مع الجامعة؛ بحيث يتم عقد ورش عمل ومؤتمرات، وتضمنت البدء ببرنامج دكتور في السمع والتوازن بالتعاون مع جامعة عمان الاهلية، ونصت الاتفاقية الموقعة مع الاكاديمية البريطانية على العضوية المشتركة للاختصاصيين بين الاكاديمية العربية والبريطانية.السبيل
تابعو الأردن 24 على google news