jo24_banner
jo24_banner

الصليب الاحمر: من حق الاسير المريض تلقي العلاج كأي مواطن خارج السجن

الصليب الاحمر: من حق الاسير المريض تلقي العلاج كأي مواطن خارج السجن
جو 24 : قام د. رائد أبو ربيع مسؤول وحدة الصحة في السجون في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة إلى إسرائيل والأرضي المحتلة، يوضح فيها دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر ونقاط قلقها إزاء الاضراب عن الطعام وأهمية احترام الأخلاقيات الطبية.

وقال ابو ربيع في تصريحات صحفية ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر تعمل على متابعة الوضع الصحي للأسير المريض داخل نطاق السجن بما يضمن ان المريض المعتقل يأخذ حقه كأي مواطن خارج اطار السجن.

وأشار ابو ربيع الى ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومن خلال متابعتها للأسرى المضربين عن الطعام تقوم بعدة اجراءات تتأكد من خلالها بسلامة المضرب عن الطعام العقلية وانه شخص كامل في قواه العقلية لتتأكد بان قراره عن الاضراب عن الطعام قرار فردي وصادر من نفسه.

واكد ابو ربيع ان الاسير المضرب يجب ان يعامل كمريض اولا ثم كمعتقل ويجب متابعته من الناحية الطبية والانسانية، مشددا ان القرارات الدولية بما فيها اتفاقية مالطا تضمن للاسير المريض ان يكون هو صاحب القرار الاول والأخير عن حياته، مبينا انها تضمن احترام المريض السجين بحيث ترفض العلاج والتغذية بالقوة بدون موافقته.

ولفت ابو ربيع الى ان على الطبيب احترام القرار الانساني للمريض المضرب عن الطعام .

وتزور اللجنة الدولية للصليب الاحمر المعتقلين المضربين عن الطعام بانتظام كما تزور المضربين لفترات طويلة مرتين اسبوعيا.معا
تابعو الأردن 24 على google news