jo24_banner
jo24_banner

أسماء كويتية في شوارع الأردن

أسماء كويتية في شوارع الأردن
جو 24 : اطلقت اسماء شخصيات وأعلام كويتية على عدد ليس بقليل من شوارع المملكة الرئيسية والحيوية.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن بنائب امين امانة العاصمة عمان المحامي يوسف الشواربة، قوله: ان اطلاق اسم الكويت وحكامها على الشوارع الأردنية ليس وليد الحاضر، بل يمتد إلى عقود مضت، فمنذ عام 1977 كانت هناك شوارع تحمل اسم «الكويت» و«الشيخ عبدالله السالم» و«الاحمدي»، وذلك انطلاقا من موقف الأردن المحب للكويت.
واشار الى ان منطقة اليرموك تحتوي على شارعين أحدهما «شارع الكويت» الذي يربط بين وسط البلد وحي الاشرفية والاخر هو «شارع الاحمدي» الذي يربط بين شارع الكويت وشارع ابوظبي.

وذكر الشواربة ان هناك شارعا اخر يحمل اسم الشيخ عبدالله السالم، ويقع بمنطقة بدر في حي نزال بطول كيلومترين، ويربط بين دوار علي صقر وشارع الامير علي، ويعتبر من أكثر الشوارع الرئيسية والشهيرة بالعاصمة عمان.

من جانبه، قال متصرف لواء القصر في محافظة الكرك نوفان عوجان ان مدينة القصر تتشرف بأن يحمل أحد شوارعها اسم صاحب السمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، وهو شارع رئيسي وحيوي في المدينة، ويمتد من منطقة القصر الى منطقة السماكية.

كما قال منسق الشؤون التحتية ومشروع التسمية والترقيم في سلطة اقليم العقبة المهندس منتصر الكباريتي، ان في مدينة العقبة شارعا يحمل اسم الكويت تم تصميمه وهندسته على اعلى المواصفات العالمية.
تابعو الأردن 24 على google news