jo24_banner
jo24_banner

ديوان الخدمة المدنية تحت الشكاوي ..و هميسات لـJO24 : "راجعوني شخصيا"

ديوان الخدمة المدنية تحت الشكاوي ..و هميسات لـJO24 : راجعوني شخصيا
جو 24 : اصدر ديوان الخدمة المدنية في وقت سابق الكشف التنافسي لعام 2014 للمتقدمين بطلبات توظيف من حملة المؤهلات الجامعية ودبلوم كلية المجتمع، تزامنا مع نشره ملخصات طلبات التوظيف المقدمة للتنافس على وظائف الفئة الثالثة.
وفي هذه الاثناء بدأت الشكاوي من المتقدمين بالطلبات لديوان الخدمة المدنية عن تراجع ادوارهم بدلا من التقدم في جدول الترتيب التنافسي على الشواغر المعلن عنها.
وبدوره اكد رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف هميسات ان الكشف اصدر بناء على عدة عوامل و توزيع النقاط حسب الاصول وفقا لكل طلب بما بتناسب بإدراج دوره على الكشف التنافسي.
وقال هميسات في اتصاله مع JO24 انه بإمكان اي مقدم طلب يشعر بأنه تعرض للظلم في تراجع دوره او اي شكوى كانت باستطاعته مراجعة الديوان و "القدوم اليا شخصيا ليتوضح دوره وتوزيع النقاط".
وبين هميسات ان توزيع النقاط يتم كالتالي المؤهل العلمي الأعلى من الثانوية العامة وله (10) نقاط ، و معدل شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويخصص له (10) نقاط ايضا ، و أقدمية التخرج وتقاس بعدد السنوات التي مرت على تاريخ حصول صاحب الطلب على المؤهل العلمي المعتمد للتنافس وتعتبر سنة 1999 سنة أساس وتعطى (30) نقطة، أقدمية تقديم الطلب وتقاس بعدد السنوات التي مرت على تاريخ تقديم الطلب لديوان الخدمة المدنية وتعطى (20) نقطة وتعتبر سنة 2000 سنة أساس.

وحول إصدار الكشف التنافسي التجريبي لعام 2014، تحدث الهميسات بان كوادر مديرية التوظيف قامت وبعد إصدار الكشف التنافسي لعام 2013 بإدخال حوالي (35.000) طلب توظيف جديد بعد أن تم تدقيقها وإدراجهـا على الكشف التنافسي التجريبي لعـام 2014 ، وعليـه فأن عدد الطلبات التـراكمـي حــوالي( 279.000 ) طلب.

وعلى صعيد متصل بين الهميسات بان الديوان يعمل حاليا على استكمال الترتيبات الأولية للشروع في إخضاع المرشحين إلى وزارتي التربية والتعليم والصحة للامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة ، حيث سيتم إخضاع المرشحين لهاتين الوزارتين في الوظائف التعليمية والصحية والطبية للامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية تنفيذا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية للسنوات (2014-2016) التي اقرها مجلس الخدمة المدنية مؤخرا وبالشكل الذي ينسجم مع توجهات وزارتي التربية والتعليم والصحة والديوان ووزارة تطوير القطاع العام ، في تحسين وتطوير إجراءات الاستقطاب والتعيين في هاتين الوزارتين أسوة ببقية الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية التي يتم إخضاع المرشحين للتنافس على شواغرها للامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية منذ عام 2002 وحتى تاريخه.
واضاف هميسات انه سيتم واعتبارا من صدور الكشف لتنافسي لعام 2014 ترشيح اربع مرشحين للوظيفة الشاغرة في وزارتي التربية والتعليم والصحة لغايات إخضاعهم للامتحان التنافسي ، وترشيح من يجتاز الامتحان التنافسي منهم للمقابلة الشخصية .
تابعو الأردن 24 على google news