jo24_banner
jo24_banner

خفض حجاج الأردن الى 4200 حاج وحاجة

خفض حجاج الأردن الى 4200 حاج وحاجة
جو 24 : قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود انه تم استئجار المساكن للحجاج الاردنيين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، تمهيدا لموسم الحج المقبل.


وكانت الوزارة اوفدت بعثة ادارية خاصة للديار المقدسة لاستئجار هذه المساكن.
واضاف داود لـ (بترا) انه تم حصر العمارات السكنية للحجاج الاردنيين في مكة المكرمة بخمس عمارات في منطقة العزيزية، مبينا انه تم التعاقد مع شركة سابتكو السعودية للنقل الجماعي لنقل الحجاج الاردنيين من السكن الى الحرم الشريف خلال فترة جميع الصلوات انطلاقا من الحرص التسهيل على الحجاج وتمكينهم من اداء الصلوات بسهولة ويسر في الحرم الشريف.


واما في المدينة المنورة فقد بين وزير الاوقاف ان السكن سيكون في المنطقة المركزية القريبة للحرم النبوي الشريف، مشيرا الى ان نحو 16 الف مواطن سجلوا التسجيل الاولي للحج مقارنة بنحو 32 الف مواطن ابدوا الرغبة للحج خلال موسم العام الماضي.


واضاف داود ان الوزارة ستبدأ قريبا جدا بدعوة الاشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط ممن سجلوا التسجيل الاولي لاستكمال الاجراءات والترتيبات المتعلقة بالحج، مبينا انه سيتم اختيار 80 بالمئة من حصة المملكة من الحجاج وفق معيار السن و20بالمئة على نظام القرعة.


يشار الى ان الحكومة السعودية خفضت اعداد حجاج مختلف الدول الاسلامية بنسبة 20 بالمئة في ضوء اعمال التوسعة والانشاءات في الحرم المكي الشريف، وبناء عليه فان حصة المملكة من الحجاج لهذا العام ستكون 4200 حاج وحاجة.بترا
تابعو الأردن 24 على google news