jo24_banner
jo24_banner

مواطنون يدعون النسور لافتتاح مكب النفايات في طبربور (صور)

مواطنون يدعون النسور لافتتاح مكب النفايات في طبربور (صور)
جو 24 :

في رسالة تحمل طابعا تهكميا موجهة إلى رئيس الوزراء ومجلس النواب ووزير البيئة وتحمل عشرات التواقيع دعا مواطنين يقنطون إسكان المهندسين القريب من مستشفى الملكة علياء العسكري المسؤولين لافتتاح مكب النفايات القائم في حيهم.
وقال المواطن جمال عثمان بان قلابات وضاغطات الأمانة حولت الحي لمكب للنفايات دون مراعاة لاهالي الحي وصحتهم والبيئة العامة.
أضاف عثمان لـ"السبيل" إن أهالي الحي لم يتركوا إي وسيلة الا طرقوها لابلاغ المسؤولين بمعاناتهم التي تتفاقم يوما بعد يوم.
وقال المواطنون في الرسالة التي حصلت السبيل على نسخة منها "يسرنا نحن القاطنين في اسكان المهندسين – مقابل مستشفى الملكة علياء العسكري دعوتكم لافتتاح مكب النفايات الجديد لامانة عمان الكبرى بالقرب من منازلنا في منطقة الوادي على يمين شارع الاردن صعوداً باتجاه مستشفى الملكة علياء، (والتي على ما يبدو قد تحولت الى مكب نفايات دائم لسيارات الامانة)، وكذلك عند مدخل اسكان المهندسين على امتداد شارع يزيد بن حاتم (النفق او القطع الصخري في الجبل).
وقالت الرسالة " نرجو الإيعاز لمن يلزم بتغيير اسم الحي الى حي ؟ نزولاً عند إصرار مسؤولي وموظفي وسائقي الأمانة على طرح النفايات والمخلفات في وسط الشارع، وكذلك عدم تجاوبهم في حل مشكلتنا بالرغم من عشرات الشكاوي؟؟؟؟
واكدت الرسالة انه من غير المعقول او المقبول ان نقوم بتزويد الاجهزة المعنية في الأمانة بارقام سيارات الامانة التي تطرح النفايات، ولا يتم اتخاذ اي اجراء حاسم بحقهم، وبقيت سيارات الامانة تأتي وتطرح نفايات واحياناً يتم اشعال النار فيها وبصورة يومية.
ووضعت الرسالة عدد من ارقام السيارات والقلابات ولبكمات التي تقوم برمي القمامة في الحي المذكور وصولا الى اغلاق احد الشوارع الرئيسية فيه.

 

..

 

..

 

 

..

تابعو الأردن 24 على google news