jo24_banner
jo24_banner

مواطن يغلق طريق حيوي في الطفيلة لعدة ساعات

مواطن يغلق طريق حيوي في الطفيلة لعدة ساعات
جو 24 : اغلق مواطن من منطقة المنصورة في محافظة الطفيلة اليوم طريقا حيويا يربط منطقة المنصورة واحيائها بقرى الثوابية شمالي الطفيلة وذلك بزرع زوايا وشيك من السلك المعدني في خطوة احتجاجية منه لتحصيل حقه الذي أقرته المحكمة وفق تأكيده ، مشكلا إرباكا للحركة المرورية في المنطقة وقطعا للطريق بين المنطقتين .

وتسبب اغلاق الطريق لعدة ساعات بحدوث ارباكات مرورية وتوقف للحركة المرورية بين مناطق المنصورة وقرى عيمة واضباعة وارحاب اذ يعد هذا الطريق المنفذ الرئيس لهذه المناطق .

واوضح المواطن محمد الجرافين ان جزءا من الطريق في تلك المنطقة تعود ملكيته له بموجب القانون وهي ملك ورثه عن أجداده, وتم إنشاء طريق رئيس نافذ في قطعة الأرض التي يمتلكها والبالغة مساحتها أكثر من 400 متر مربع ، لافتا الى أنه قبل أكثر من خمسين سنة نفذت وزارة الاشغال العامة الطريق وانحرفت عن المسار الحقيقي لها الذي يجاور قطعة أرضه بسبب وعورته .

وبين أنه تقدم بالعديد من الشكاوى والطلبات لجهة إعادة تصحيح مسار الطريق بالابتعاد عن أرضه ، إلا أن أي جهة لم تسمع نداءاته المتكررة ما اضطره إلى غلقها ، لافتا إلى أنها المرة الثانية التي يقوم بها بغلق الطريق بالحجارة إلا أنه أغلقها اليوم بالأسلاك الشائكة حتى يجبر الجهات ذات العلاقة للاستماع لشكاواه العديدة ، مؤكدا أن لديه قرار قضائي بملكيته لجزء من الطريق التي تعتبر جزءا من أرضه المجاورة للطريق .

ولفت الجرافين الى محاولات من قبل جهات رسمية عديدة بفتح الطريق إلا أنه أصر على أن يتم التوافق على حلول بينه وبين تلك الجهات سواء بتأجير الأرض أو استملاكها أو تغيير مسارها لتتطابق مع مسارها الحقيقي .

رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عبد الرحمن المهايرة أكد حق المواطن بالطريق بعد تقدمه بشكوى على وزارة الأشغال العامة والتي كانت لصالحه وصدر قرار بأحقيته لجزء من الطريق ، لافتا إلى أنه سيقدم لوزارة الأشغال العامة المخططات اللازمة التي تبين مسار الطريق الحقيقي للعمل على تنفيذه بالشكل الصحيح .

مدير الأشغال في الطفيلة المهندس ياسين البدارين أكد انه تمت مخاطبة بلدية الطفيلة والطلب منها بتحديد مخططات للطريق والتقيد بالمسار الحقيقي له لتنفيذه وعمل جدران استنادية على جانبه الوعر ، والابتعاد عن قطعة الأرض الخاصة بالمواطن ، إلا أن البلدية لم تعمل على توفير المخططات اللازمة ، رغم مطالب عديدة مشيرا الى ان طريق المنصورة باتجاه قرى عيمة واضباعة تم تنفيذه بعيدا عن مساره الحقيقي مع استغلال جزء من ارض المواطن
تابعو الأردن 24 على google news