jo24_banner
jo24_banner

حراك جرش.. مناصرة لمعان وتنديد بالمهرجان

حراك جرش.. مناصرة لمعان وتنديد بالمهرجان
جو 24 : أكد الحراك الإصلاحي في جرش استمرار فعالياته الإصلاحية ما دام الفساد مستمراً، مبيناً أن حراكه سيبقى في حركة مستمرة حتى يسترد الوطن من عصابة الفساد والمفسدين
الناشط الإصلاحي في تجمّع أبناء جرش للتغيير مؤيد غوادرة أكد في كلمة له باسم التجمّع خلال اعتصام إصلاحي بعنوان "الحراك مستمر ما دام الفساد مستمراً" أمام المسجد الهاشمي في مدينة جرش عقب صلاة الجمعة، تصدّي الحراك الإصلاحي لمن باعوا الوطن وتاجروا بمقدّراته، وقال: "مضت ثلاث سنوات ونحن مستمرّون كحراك شعبي حتى نحقق الحرية والعدالة للشعب الأردني"، وهو ذاته ما أكده الناشط الإصلاحي أحمد رواشدة.
وألقى الناشط الإصلاحي عبد الرزاق رواشدة كلمة باسم التجمّع عاب فيها على الحكومة الأردنية إقامة مهرجان جرش وقال: "نستقبل شهر رمضان الفضيل، وهم يستقبلون مهرجان جرش للسفالة والمجون"، مضيفاً: "عار علينا أن نرقص على جراحات الأمة ونقيم مهرجان العار ودماء المسلمين تنزف في كل مكان".
من جهة أخرى؛ نظّم ائتلاف جرش للتغيير عقب صلاة الجمعة هذا اليوم اعتصاماً إصلاحياً أمام مسجد أبو عبيدة في بلدة ساكب قرب البلدية بعنوان "معان ضحية النظام" شارك فيه العشرات من الناشطين الإصلاحيين ومن أهالي البلدة.
وقال الناشط السياسي في ائتلاف جرش للتغيير المهندس حيدر الكايد لـ"السبيل" إن "معان خاصرة الوطن الجنوبية، وهي قلب الأردن، وإذا عجز المسؤولون عن حل مسألة معان فهذا يعني أن المشكلة فيهم وليست في معان"، مشيراً إلى أن "هناك من يحاول إلصاق التهم في معان وأهلها بحيث تبدو وكأنها نموذج للتطرف يتم الاستقواء عليها إرضاءً للدوائر الغربية وجلباً لمنفعة النظام كونه المدافع عن مصالح الغرب ضد التطرّف".
وتابع: "الاستقواء على معان؛ رسالة مبطّنة لكل الأردن ومكونات الشعب الأردني".
وحول الحلول لمشكلة معان؛ قال الكايد: "يجب أن لا يكون ملف معان ملفاً أمنياً، وأن لا يكون بأيدي مستشارين قليلي الخبرة ومراهقين، ويجب أيضا البحث عن أسباب الأزمة لا عن ظواهرها حيث هناك قضايا كبيرة متعلّقة بمعان وأهلها يجب أن يتم حلها".
وهتف المشاركون في الاعتصام: "بالروح بالدم نفديك يا أردن"، "جرش يا بلد الأحرار.. يسقط مهرجان العار"، "من جرش طلع القرار.. يسقط مهرجان العار"، "مش ثقافة ولا فنون.. هذه سفالة مع مجون"، "أردن أردن أرض الحشد.. أقصى أقصى أرض المجد".
ورفعوا لافتاتٍ كُتب عليها: "الحراك مستمر باستمرار الفساد والاستبداد"، "يسقط مهرجان جرش"، "هدفنا إعادة إنتاج الدولة"، "الشعب مصدر السلطات"، "الحل الأمني مرفوض في معان الخير"، "عزل معان يعني عزلة عمان"، "معان كبار بها وكبيرة بنا.. ويكبر بها الأردن"، "تطويق معان بحجة المطلوبين أمنياً.. ماذا عن المطلوبين شعبياً في عمّان"، "الاستقواء على معان استقواء على كل الوطن.. ولكم في الجوار أسوة"، "من أجل عمّان لا تبلشوا بمعان"، "رمضان كريم.. وكل عام وأنتم بخير".

السبيل
تابعو الأردن 24 على google news