2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المواد الغذائية" لـ "الجمارك: السلع لها فترة صلاحية وتأخر التخليص يفسدها

المواد الغذائية لـ الجمارك: السلع لها فترة صلاحية وتأخر التخليص يفسدها
جو 24 : طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة بضرورة تسهيل حركة انسياب السلع الاساسية من المراكز الجمركية الى السوق المحلية.

وقال حمادة في بيان صحافي الأحد ان الغرفة تلقت شكاوى من تجار ومستوردي مواد غذائية من تأخر التخليص على بضائع عند المراكز الجمركية وتحويلها الى المسرب الاحمر.

وبين ان المواد الغذائية محكومة بفترة صلاحية محددة ما يعني ان تأخر في التخليص على هذه السلع من شأنه ان يؤثر سلبا على التجار ويكبدهم خسائر مالية،موضحا ان مستوردي المواد الغذائية حريصون على استيراد سلع ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات والمقاييس الاردنية.

واكد ان الغرفة مع تشديد الرقابة على سلامة وصحة الغذاء ولكن دون الحاق الضرر بالمستوردين،معتبرا تأخير التخليص على البضائع عند المراكز الجمركية خصوصا السلع الغذائية التي لا تستهلك إلا في رمضان مخالفا للتوجهات الملكية الرامية الى توفير جميع السلع للمواطنين خلال شهر رمضان.

واشار حمادة الى ان مخزون المملكة من مختلف السلع الغذائية في وضع امن إلا ان هنالك بعض السلع التي تحكمها فترة صلاحية قصيره يتم تعزيزها باستمرار، داعيا المواطنين الى عدم التهافت على شراء السلع نظرا لتوفرها بكميات تزيد عن احتياجاتهم.

وأكد ان سوق المواد الغذائية يشهد منافسة كبيرة بدليل العروض المخفضة التي تجريها المراكز التجارية والتي تصب جميعها في صالح المواطنين. بترا.
تابعو الأردن 24 على google news