2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تراجع حركة شراء الذهب بمعدل 70% مع بداية رمضان

تراجع حركة شراء الذهب بمعدل 70 مع بداية رمضان
جو 24 : تراجعت حركة شراء الذهب مع بداية شهر رمضان المبارك حوالي 70% مقارنة مع حركة شراء الذهب ما قبل الشهر الفضيل وذلك مع تغير اولويات المستهلكين هذه الفترة والتي تتركز في توفير احتياجات الاسر من الغذاء والمستلزمات الاخرى.
وبلغت أسعار الذهب محليا امس نحو 30.2 دينار للغرام من عيار 24 قيراطا، فيما سجل غرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 26.75 دينار.


وسجل عيار 18 نحو 22.7 دينار، وبلغ سعر الليرة الرشادي 195 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 221 دينارا.
وقال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان ان اسعار الذهب بقيت مستقرة خلال الاسبوع الماضي اذ بقيت تتراوح عند حدود 1313 دولارا للأونصة الواحدة، مشيرا الى ان اسعار الذهب في السوق المحلية بقيت مستقرة حيث ان التذبذب بين الارتفاع والانخفاض لم يتجاوز النصف دينار.


واضاف ان حركة شراء الذهب في السوق المحلية ضعيفة مع بداية شهر رمضان المبارك بسبب انشغال المواطنين في التجهيز للشهر الفضيل، متوقعا ان يشهد آخر اسبوعين في رمضان حركة نشطة مع اقتراب موسم الزواج في فترة ما بعد عيد الفطر، مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة، مؤكدا ان استقرار اسعار الذهب يسهم في زيادة مبيعات التجار.
وتوقع استقرار الذهب خلال الفترة المقبلة حيث سيبقى خلال الفترة المقبلة حيث ان الطلب العالمي والعرض العالمي قليل، مشيرا الى توجه المستثمرين الى الاسهم واسواق المال.


وبلغت كميات الذهب التي دمغتها مؤسسة المواصفات والمقاييس خلال الشهر الماضي من المصوغات المحلية نحو 426 كغم مصوغات محلية و232 كغم مصوغات مستوردة مقارنة مع 337 كغم مصوغات محلية و344 كغم مصوغات مستوردة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news