jo24_banner
jo24_banner

الرفايعة لـjo24: مزارع التفاح تستنزف مياه شرب المواطنين في الشوبك

الرفايعة لـjo24: مزارع التفاح تستنزف مياه شرب المواطنين في الشوبك
جو 24 :

قاسم الخطيب - أكد رئيس بلدية الشوبك الجديدة عادل الرفايعة بأن لواء الشوبك الذي يعتبر من اكبر مصدري التفاح بالمنطقة ،يعاني ابناؤه من شُح بمياه الشرب التي تستنزفها مزارع التفاح في اللواء.


وقال الرفايعة ان التفاح لدى المسؤولين اكبر وأهم من المواطنين في هذا اللواء الذي نضبت آباره بسبب الاستنزاف المفرط للمياه من قبل هذه المزارع التي توسعت بمشاريعها على حساب مياه الشوبك ولقمة عيش ابنائه غير الموجودين على خطط التنمية ومشاريعها لدى الحكومة الاردنية.

ولفت الرفايعة إلى ان الشوبك يكون حاضرا عندما يتم تقديم الموائد والفواكه والتي يتصدر اولوياتها تفاح الشوبك للمسؤولين في هذا الوطن ولكنهم سرعان ما يتجاهلونه وينسونه لأنه ليس موضوع على خارطة اهتماماتهم.

وشدد الرفايعة على ان ابناء اللواء وفي هذه الموجة الحارة وشهر رمضان المبارك محرومون من المياه حتى ان بعض المناطق فيه لم تصلها المياه منذ اكثر من ثلاثة اسابيع .

وبين ان مديرية مياه الشوبك تعاني من نقص في الكوادر الفنية والآليات حيث لا يوجد فيها ألا صهريج واحد مخصص لمياه الشرب. 


وأشار الى ان عدد المنازل في اللواء اكثر من(1500) منزل اضافة الى المرافق الخدماتية والدوائر الرسمية وبيوت الله ومؤسسات المجتمع المدني.

مطالبا الحكومة بضرورة حل مشكلة المياه في اللواء لأن المواطن اصبح يذوق الامرين نتيجة عدم وجود مياه الشرب .

وتساءل لماذا لم يكن لواء الشوبك موجود بمشاريع البنية التحتية التي اشترطتها المنحة الخليجية لتحسين شبكة المياه فيه اذا كانت الحكومة الاردنية معتبرة ان لواء الشوبك هو جزء من مشاريعها واهتماماتها.

وأكد الرفايعة على ان مقولة "الحكومة تأخذ خيرات هذه المحافظة ولا تعطيها "اصبحت حقيقة في ظل معطيات الواقع.

تابعو الأردن 24 على google news