2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تطرح عطاء تقاطع الصناعة امام الشركات

الأمانة تطرح عطاء تقاطع الصناعة امام الشركات
جو 24 : طرحت أمانة عمان الكبرى عطاء لتنفيذ مشروع تقاطع الصناعة في منطقة بيادر وادي السير بعد الانتهاء من إعداد التصاميم الهندسية وإعداد الوثائق اللازمة للعطاء .


ووفقاً للمدير التنفيذي للهندسة المهندس محمد الخرابشة أن التصاميم اعدت بما يخدم الحركة المرورية في الموقع على شارع الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يشكل نقطة حيوية تربط شمال المملكة بجنوبها فضلا عن حل الاختناقات المرورية بالموقع .


وبين أن التقاطع يتكون من ثلاث مستويات وعلى النحو الآتي ، جسر رئيسي بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن، ويلتقي به جسر اخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير باتجاه الدوار الثامن .


ونفق رئيسي بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف .


وأضاف الخرابشة ان باقي الحركات المرورية بالاتجاهات المختلفة سيتم خدمتها من خلال دوار وجزر جانبية ضمن المستوى الثاني، وبتصاميم تضفي الجمالية على الموقع لاحتوائه على النوافير واعمال زراعة وارصفة واماكن جلوس .
ولفت إلى أنه سيتم خلال المشروع إضافة شوارع خدمية جانبية لتسهيل الربط مع المناطق والمواقع المجاورة التجارية والسكنية .


وتوقع المهندس الخرابشة أن تستغرق مدة العمل في المشروع 12 شهرا من تاريخ أمر المباشرة .



تابعو الأردن 24 على google news