jo24_banner
jo24_banner

عباس يدين عملية الخليل ونتنياهو يطلب مساعدته

عباس يدين عملية الخليل ونتنياهو يطلب مساعدته
جو 24 : أدان الرئيس محمود عباس "عملية الخليل" خلال اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي حثه على المساعدة في إعادة المستوطنين المخطوفين وإلقاء القبض على الخاطفين.

وحسب مكتب نتنياهو فقد شدد نتنياهو خلال الاتصال على أن "الخاطفين خرجوا من المناطق التي تخضع للسيطرة الفلسطينية وأنهم عادوا لمناطق السلطة أيضاً.

وقال إن هذه العملية تكشف عن الوجه الحقيقي "للإرهاب الذي يعانيه الطرفان، إرهابيون يخطفون الأطفال الإسرائيليين الأبرياء ونحن نعمل على علاج الأطفال الفلسطينيين في مستشفياتنا، وهنا يكمن الفرق بين سياستنا الإنسانية وسياسة الإرهاب المجرم الذي يستهدفنا " على حد تعبيره .

وأضاف نتنياهو "هنالك حاجة لفهم تداعيات الشراكة مع حماس، فهذه الشراكة سيئة لـ"إسرائيل" وللفلسطينيين كما أنها سيئة للمنطقة ".

بدوره عبر عباس عن إدانته لعملية الخطف، منوهًا إلى قيام أجهزة أمن السلطة بأقصى ما بوسعها للحفاظ على الهدوء والنظام العام، ويعملون على عدم تدهور الأمور ووصولها إلى الفوضى وعدم الاستقرار، حسب موقع "والا" العبري".

وأدانت الرئاسة الفلسطينية في بيان نشرته وكالة "وفا" سلسلة الأحداث التي جرت في الأسبوع الماضي، ابتداءً من خطف ثلاثة فتيان إسرائيليين وانتهاء بسلسلة الخروقات الإسرائيلية المتلاحقة، سواء فيما يتعلق بإضراب الأسرى أو الاقتحامات للبيوت الفلسطينية والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون وجيش الاحتلال والتي أدت إلى استشهاد شاب فلسطيني وملاحقة الكثير من الأبرياء. صفا
تابعو الأردن 24 على google news