jo24_banner
jo24_banner

حرائق واسعة في غابات القدس والاحتلال يقول انها متعمدة

حرائق واسعة في غابات القدس والاحتلال يقول انها متعمدة
جو 24 : ما زالت عدة طواقم اطفاء بمساعدة مروحيات تحاول السيطرة على حرائق واسعة اشتعلت في العديد من الغابات في غربي القدس المحتلة.
وكانت سلسلة حرائق كبيرة شبّت عصر اليوم الأربعاء في عدة مناطق بالقدس، ووصل دخان النيران ورائحة الحرائق الى محافظة بيت لحم التي تبعد 3 كم هوائي تقريبا، والسماء ملبدة بالدخان والرؤية غير واضحة في بيت لحم وفتات بعض الحرائق حملتها النيران الى بيت لحم.
وقالت مصادر عبرية أن طواقم إطفاء معززة بـ 6 طائرات خاصة بعمليات الإطفاء تحاول السيطرة على حريق شب بالقدس الغربية، فيما أخلت شرطة الاحتلال بعض المنازل خشية امتداد النيران.
في سياق متصل، شب حريق كبير في غابة بالقرب من مشفى هداسا بمنطقة عين كارم غربي المدينة المقدسة، وتعمل طواقم الإطفاء على إخماد النيران التي شبت في حقل هشيم ضمن المحمية الطبيعية "سنسن".
كما شبّ حريق آخر في أراضي قرية "لفتا" المُهجرة بالقدس الغربية وهرعت قوات إطفاء كبيرة للسيطرة على الحريق.
وامتد الحريق في منطقة لفتا بما أجبر شرطة الإحتلال على إغلاق الطريق رقم " 1" الرابط بين القدس و"تل أبيب" وتوجيه السيارات إلى طرق بديلة خاصة الطريق رقم " 443 ".
وفي تطور لاحق تم إخلاء كامل منازل كيبوتسات: "اورا ، عميندوف" فيما أكدت مصادر الاطفاء أن رجالها حققوا سيطرة على النيران التي اندلعت في مصنع للمواد الخطرة في كيبوتس "افن سفير".
وقالت مصادر عبرية ان شرطة الاحتلال تعتقد أن الحرائق متعمدة ويقف وراءها فلسطينيون.

السبيل
تابعو الأردن 24 على google news