jo24_banner
jo24_banner

غارات على غزة فجر اليوم

غارات على غزة فجر اليوم
جو 24 : أصيب فجر الخميس 6 مواطنين في سلسلة غارات عنيفة شنها الطيران الإسرائيلي على أهداف متفرقة في قطاع غزة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة على صفحته في "فيس بوك" إن 5 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة في قصف بيت ﻻهيا ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان.

كما أصيب فتى يبلغ من العمر (17عامًا) برضوض مختلفة جراء قصف المنطقة المجاورة لأبراج المقوسي بغزة، ونقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء.

وذكر مراسل (صفا) إن طائرات حربية إسرائيلية أغارت على أرض زراعية تعود للمواطن عباس كيلاني قرب شارع الجمعية في بيت لاهيا شمال القطاع.

وأشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت كذلك موقع اليرموك التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلف أبراج المقوسي بغزة.

كما أغارت الطائرات على موقع "رعد" التابع للمقاومة الفلسطينية في منطقة التفاح بغزة، واستهدفت موقع السفينة شمال غرب غزة بثلاثة صواريخ.

وقصفت أرضا خالية قرب الكلية الزراعية وموقعا يتبع للمقاومة غرب بيت لاهيا، كما استهدفت بعدة صواريخ موقعا آخر يتبع لكتائب القسام في بلدة بيت حانون.

وأفاد مراسلنا أن الطائرات الإسرائيلية تحلق بشكل مكثف في سماء القطاع، كما ألقت بلالين حرارية في أجواء شمال وغرب غزة وجنوب القطاع.
وفي الوقت الذي توالت به غارات الاحتلال فوق القطاع، أصيب 4 إسرائيليين بالهلع إثر سقوط عدة صواريخ على بلدة سديروت شرقي قطاع غزة.

وذكرت مصادر عبرية أن 4 مستوطنين أصيبوا جراء سقوط صاروخ محلي الصنع على بلدة سديروت فجر اليوم، مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى المستشفى.

كما قالت صحيفة "هآرتس" العبرية أن مبنى في بلدة سديروت تعرض لإصابة مباشرة بصاروخ مما تسبب بأضرار جسيمة فيه، إضافة لانقطاع الكهرباء عن أجزاء من البلدة وإصابة أحد سكان المبنى بالصدمة.

وأشارت إلى أنه لم تقع إصابات نتيجة العملية حيث تواجد سكان المبنى داخل الغرف الآمنة.

من ناحيتها، أفادت القناة العبرية السابعة أن صاروخين آخرين سقطا في منطقة مفتوحة على أطراف إحدى مستوطنات النقب الغربي.
(صفا)
تابعو الأردن 24 على google news