jo24_banner
jo24_banner

انقطاع المياه عن القادسية.. وزنون لـjo24:"لافارج" السبب

انقطاع المياه عن القادسية.. وزنون لـjo24:لافارج السبب
جو 24 :

منار حافظ - اشتكى أهالي القادسية في محافظة الطفيلة من انقطاع المياه لديهم لأكثر من 3 أسابيع، إضافة إلى عدم الإهتمام بإصلاح خطوط المياه المتكسرة.

وقال مدير إدارة فرع مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون أن إحدى مناطق القادسية تعاني من نقص حاد في المياه، عازيا ذلك إلى عدم قوة الضخ من المحافظة إليها.

وأشار إلى أن إدارته حاولت حل القضية بتوقيع اتفاقية خدمة المجتمع المحلي مع شركة (الإسمنت الأردنية – مصنع الرشادية) "لافارج"، كلف الطفيلة 100 ألف دينار لتمديد خط المياه اللازم على أن تضخ الشركة 5000 لتر مكعب أسبوعيا.

وأضاف لـ Jo24: " أن شركة الإسمنت لم تلتزم بضخ المياه للقادسية مما تسبب بمشكلة كبرى مع العلم أن المياه التي ستزودها للمنطقة كفيلة بحل قضية الأهالي الذين يعانون من شح وصول الماء إلى منازلهم خاصة في فترة الصيف".

وكما جرت عليه العادة فإن أهالي القادسية عليهم أن ينتظروا الفرج، حيث لن تتمكن سلطة المياه من حل مشكلتهم في الوقت الذي لا تسعى فيه شركة الإسمنت للإسهام بهذا الحل رغم الإتفاقية.

ويظل الحل الأمثل لأهالي بلدة القادسية هو شراء صهاريج المياه على نفقتهم الخاصة، أو جلب الماء من قرية ضانا وحملها على الدواب كما هو الحال في عهد القرون الوسطى.

تابعو الأردن 24 على google news