jo24_banner
jo24_banner

زيادة كميات المياه المخصصة لمحافظة البلقاء

زيادة كميات المياه المخصصة لمحافظة البلقاء
جو 24 : خصصت وزارة المياه والري 50 الف متر مكعب يومياً لزيادة الكميات المخصصة للمواطنين بهدف تحسين الواقع المائي للمناطق التي ستستفيد من محطة الشريعة وهي قصبة السلط وعيرا ويرقا ونقب الدبور ووادي الاكراد والجدعة والسلالم السفلي والميامين ومنطقة مدرسة السلط الثانوية ومناطق وادي شعيب وحزير والشريعة وبطن مجيش.

وقال وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر في تصريح، اليوم السبت، ان الوزارة تعمل بالتعاون مع الجهات المانحة والممولة على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي من خلال مشاريع دشنتها، منها تطوير وتحسين كفاءة محطات ضخ الشريعة بطاقة انتاجية 80 مترا مكعباً /ساعة ونبع البقورية بطاقة 220 متراً مكعباً وتم البدء بأعمال تحسين نبع حزيز لتوفير مصادر مائية اضافية من شأنها تعزيز الواقع المائي بطاقة 100 متر مكعب.

وتعمل محطة الشريعة وفق نظام معالجة المياه المفلترة باستخدام ونقل الكميات المعالجة الى خزان بسعة 1000متر مكعب حيث تتم أعمال حقن الكلور على كميات المياه الخارجة من خزان المنتج وفق افضل المواصفات العالمية التي تتطابق مع معايير المواصفة الاردنية لمياه الشرب .

وأشار الى ان سلطة المياه نفذت مشروعا لمد خط ناقل من منطقة السرو الى منطقة السلحولية والمناطق المجاورة لتحسين الواقع المائي وزيادة الكميات الواصلة للمواطنين في هذه المناطق.
تابعو الأردن 24 على google news