jo24_banner
jo24_banner

الفلاحات لـ Jo24: على الأردن وقف احتضان السفارة "الإسرائيلية"

الفلاحات لـ Jo24: على الأردن وقف احتضان السفارة الإسرائيلية
جو 24 :

منار حافظ - أطلقت الأجهزة الأمنية سراح عدد من معتقلي مسيرة الرابية أمام السفارة "الإسرائيلية" في عمان، والذين خرجوا ليل (الأربعاء – الخميس) نصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة في قطاع غزة.

وكان ناشطون في الحراك الإسلامي والحراكات الشبابية والشعبية الأخرى قد خرجوا في مسيرة من أمام مسجد الكالوتي في منطقة الرابية باتجاه السفارة "الإسرائيلية"، حيث منعتهم قوات الدرك من الإقتراب وفضت الإعتصام بالغاز المسيل للدموع واعتقلت عددا من الناشطين الذين أدخل بعضهم المستشفى جراء فض الإعتصام بالقوة.

 

من جانبه بين المراقب العام الأسبق لجبهة العمل الإسلامي سالم الفلاحات الذي شارك في المسيرة، بأن هذه الفعالية تعتبر أقل القليل ولا يجوز أن يواجه الأحرار الأردنيون بالاعتقال لمحاولتهم نصرة الأهل في فلسطين.


وأوضح خلال حديثه لـ Jo24 أنه ناشد الأجهزة الأمنية الإفراج عن معتقلي المسيرة، كون الأولى من الشعوب العربية أن تهب لأجل القضية الفلسطينية.

وأضاف الفلاحات: "المسيرات الداعمة للقضية الفلسطينية لا يجب أن تتوقف وعلينا كعرب ومسلمين أن ندعم الفلسطينيين ولا نحتضن السفارة "الإسرائيلية"، وأن نمنع كأردنيين مرور الشاحنات "الإسرائيلية" ونوقف التبادل التجاري مع الكيان الذي ندعمه اقتصاديا ليقتل أبناءنا".

وهتف المشاركون بهتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية وكتائب عز الدين القسام وعلت أصواتهم بالتكبير ، وبرزت هتافات منها: "شيلوا العسكر عن الحدود، ما بدك وطن بديل ليش بتحمي "إسرائيل"، تحية لكتائب عز الدين".

وتأتي هذه المسيرة عقب الإعتداء الصهيوني على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، إضافة لاعتداءات الكيان والمستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وأراضي الداخل المحتل.


 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news