jo24_banner
jo24_banner

إطلاق صاروخ من لبنان على شمال إسرائيل

إطلاق صاروخ من لبنان على شمال إسرائيل
جو 24 : قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ومصادر أمنية إن صاروخين على الأقل أطلقا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل صباح اليوم الجمعة (11 تموز/ يوليو 2014). وقالت الوكالة نقلا عن مراسلها في صور إن "مجهولين" أطلقوا الصاروخين باتجاه "الأراضي المحتلة" من منطقة حاصبيا في جنوب لبنان. وقالت مصادر أمنية إن إسرائيل ردت على الفور بقصف مدفعي.

لكن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال إن صاروخا واحدا أطلق إما من لبنان أو سوريا سقط صباح اليوم الجمعة في أقصى شمال إسرائيل. وأضاف المتحدث أن الصاروخ سقط في منطقة مكشوفة قرب كفار يوفال وهي مزرعة تعاونية بالقرب من الحدود مع لبنان. ولم يسفر عن أي إصابات أو خسائر. وقال الجيش انه يجري تحقيقا بحثا عن مزيد من التفاصيل بشان مصدر الإطلاق.

واستبعد مسؤولون عسكريون تحدثت إليهم إذاعة الجيش الإسرائيلية أن يكون حزب الله خلف عمليات إطلاق الصواريخ معتبرين أن الحزب الشيعي اللبناني الذي يسيطر على جنوب لبنان "لا مصلحة له على الإطلاق في الدخول في مواجهة مع إسرائيل". وأضافت الإذاعة "لا بد أنها منظمة فلسطينية صغيرة تريد إبداء تضامنها مع حماس التي يهاجمها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة".

وأطلق نشطاء فلسطينيون في غزة مئات الصواريخ على إسرائيل منذ بدأت حملة عسكرية إسرائيلية على القطاع قبل أربعة أيام لكن من شبه المؤكد أن كفار يوفال تقع خارج نطاق تلك الصواريخ.

وجنوب لبنان معقل لجماعة حزب الله الشيعية التي واجهت إسرائيل في حرب في 2006 وتشارك الآن في الحرب الدائرة في سوريا دعما للرئيس بشار الأسد. كما توجد ايضا جماعات فلسطينية في نفس المنطقة.


(DW)
تابعو الأردن 24 على google news