2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تقرير حقوقي : الاحتلال الاسرائيلي دمر 187 منزلا كليا و682 جزئيا بغزة

تقرير حقوقي : الاحتلال الاسرائيلي دمر 187 منزلا كليا و682 جزئيا بغزة
جو 24 : قال مركز الميزان لحقوق الانسان في غزة ان عدد المنازل التي دمرتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي بشكل كلي في قطاع غزة بلغ (187) منزلاً، وبشكل جزئي (682) منزلاً.

واضاف في بيان صحفي صدر اليوم ان عددا كبيرا من المنازل لحقت بها أضرار طفيفة كتحطم زجاج النوافذ مشيرا الى تدمير قوات الاحتلال الاسرائيلي (21) مدرسة، و(30) مسجدا، ومستشفى ومركز إسعاف تدميراً جزئياً، بالإضافة إلى (13) مؤسسة أهلية، و(20) قارب صيد.

واستنكر المركز بشده أعمال القتل الإسرائيلية المتواصلة التي تستهدف مدنيين منتهكة قواعد القانون الدولي مشددا على أن تهجير عشرات آلاف المدنيين قسرياً عن منازلهم في ظل عدم وجود ملاجئ آمنة تحفظ كرامة البشر، هو انتهاك خطير لقواعد القانون الدولي.

وقال ان المدنيين الفلسطينيين عموماً والأطفال والنساء والمسنين هم من يدفعون من دمائهم ومن آمالهم ثمن العجز الدولي عن مواجهة الجرائم الإسرائيلية التي يبدو وأنها ستتصاعد، لأن شعور المجرمين بالحصانة يفتح شهية القتل ما ينذر بنتائج إنسانية وخيمة لاستمرار هذا العدوان.

وطالب المركز بالتحرك العاجل لوقف العدوان وحماية المدنيين كجزء أصيل من واجبه القانون بموجب القانون الدولي، داعيا بشعوب العالم والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني والمحبين للعدالة والسلام بتكثيف حراكهم الشعبي سلمياً للتضامن مع محنة المدنيين في قطاع غزة والضغط على حكوماتهم للتحرك العاجل لوقف العدوان.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير