jo24_banner
jo24_banner

الشرطة الفرنسيّة تمنع مظاهرة مؤيّدة للفلسطينيين في باريس

الشرطة الفرنسيّة تمنع مظاهرة مؤيّدة للفلسطينيين في باريس
جو 24 :

تامر خرمه- ما أن أعلن نشطاء عرب وفرنسيون عن تظاهرة تقرّر تنظيمها يوم السبت المقبل تنديداً بالجرائم الصهيونيّة ودعماً للشعب الفلسطيني، حتى بدأت الشرطة الفرنسيّة تنفيذ أجراءات لحظر التظاهرة.

وقالت الشرطة الفرنسيّة في محاولة تبرير هذه الإجراءات: "اتّخذ هذا القرار نظرا لمخاطر جسيمة من شأنها أن تنجم عن الإخلال بالنظام العام"، حيث اندلعت في بداية الأسبوع الجاري اشتباكات أمام معبدين يهوديين، أحدهما يقع شارع
de la Roquette بالدائرة الحادية عشرة.

هذه الاشتباكات جاءت نتيجة محاولة مجموعات صهيونيّة الاعتداء على تظاهرة مؤيّدة للشعب الفلسطيني شارك فيها نحو 30 ألف شخص بحسب المنظّمين، في حين قالت الشرطة أن عدد المشاركين لم يتجاوز الـ 7 آلاف مشارك.

وكان عدد من الجزائريّين قد تصدّوا لاعتداء المجموعات الصهيونيّة على متظاهرين مؤيّدين للشعب الفلسطيني، حيث أرغموا هذه المجموعات على التراجع، في حين قامت الشرطة باعتقال عدد من الجزائريين وحماية المعتدين المتطرّفين.

يذكر أن مجموعة "جيل فلسطين في باريس" قد دعت إلى تظاهرة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني يوم السبت المقبل. وقد جاء في الدعوة لهذه التظاهرة: "كنّا 30 ألف مشارك في شواريع باريس يوم الأحد الماضي، فالنكن اكثر عدداً يوم السبت المقبل لدعم أخوتنا الفلسطينيّين في الضفّة الغربيّة وغزّة والمناطق الفلسطينيّة المحتلّة في العام 1948، الذين يقاومون بشجاعة في مواجهة المحتلّين الصهاينة".

وأكّد المنظّمون استمرار فعاليّاتهم المندّدة بتواطؤ المجتمع الدولي، والحكومة الفرنسيّة على وجه التحديد، مع الجرائم الصهيونيّة.

هذا وقرّرت "جيل فلسطين" تقديم استئناف أمام المحكمة الإدارية باريس لطلب إلغاء أمر منع التظاهرة المقرّر انطلاقها من أمام محطّة Barbès – Rochechouart.


تابعو الأردن 24 على google news