jo24_banner
jo24_banner

الحساينة: الاحتلال دمر 800 وحدة سكنية في قطاع غزة بشكل كامل

الحساينة: الاحتلال دمر 800 وحدة سكنية في قطاع غزة بشكل كامل
جو 24 : قال وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد محمد الحساينة أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم خلال العدوان المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني لليوم الحادي عشر كافة أساليب ووسائل التدمير.

وأكد الوزير الحساينة خلال مؤتمر صحفي عقده في مستشفى الشفاء أن هذا العدوان الآثم على قطاع غزة أدى إلى تدمير أكثر من 800 وحدة سكنية بشكل كامل و750 وحدة سكنية بشكل جزئي غير صالح للسكن، و16 الف وحدة سكنية بشكل جزئي .

وأوضح الوزير الحساينة أن هذا العدوان لم يستثنِ الحجر ولا البشر وأن الاحتلال تعمد تدمير منازل المواطنين الآمنين على رؤوس الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ، وارتكب أبشع الجرائم في ظل صمت رهيب.

وقال الوزير الحساينة ان البنية التحتية من خطوط الصرف الصحي والطرق وآبار المياه لم تسلم من الدمار، مشيرا إلى ان الاحتلال حوّل غزة وشوارعها إلى أكوام من الدمار والركام.

وأضاف الوزير " إننا في وزارة الأشغال العامة والإسكان نتابع بشكل مستمر هذه الجرائم البشعة، وان طواقمنا ترصد كافة حالة الهدم، وتسجلها ".

ودعا الوزير الحساينة كافة أحرار العالم من جهات رسمية ومؤسسات مانحة، للوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني وإغاثته بشكل عاجل ودعم صموده وتضحياته.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news