jo24_banner
jo24_banner

حتاملة لـJo24: الممرضون يتعرضون لتهديدات.. وتوقف اجراء العمليات في "بسمة"

حتاملة لـJo24: الممرضون يتعرضون لتهديدات.. وتوقف اجراء العمليات في بسمة
جو 24 : ملاك العكور - واصل الممرضون إضرابهم الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي، احتجاجاً على ممطالة الحكومة في تلبية مطالبهم.

نقيب الممرضين محمد حتاملة، أكد أن النقابة لن تتراجع عن إضرابها ما لم تحقق الحكومة مطالبهم، و ترفع الظلم الواقع على الممرضين، موضحاً أن الحكومة وعدت النقابة بتنفيذ المطالب منذ عامين.

و أشار الحتاملة في تصريح لـJo24 إلى أن بعض الممرضين يتعرضون للتهديد في مستشفياتهم، إلا أن ذلك لن يثنيهم عن مواصلة الإضراب لحين تحصيل حقوقهم كاملة.

وأكد حتاملة على مطالب الممرضين المتمثلة بإعادة العلاوة الفنية إلى 120% بعد أن تقلصت في ظل الهيكلة إلى 90-100%، و رفع علاوة بدل العمل الإضافي إلى 50%، إضافة إلى صرف الحوافز المالية كاملة غير منقوصة و دون تأخير.

وبحسب ما بثّت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" فقد أدى توقف الممرضين عن العمل لوقف اجراء العمليات الجراحية الاعتيادية في مستشفى الاميرة بسمة التعليمي، فيما استمر اجراء العمليات الطارئة كالمعتاد.

وقال مدير المستشفى الدكتور اكرم الخصاونة ان توقف الكادر التمريضي عن العمل لم يؤثر على سير عمل العيادات الخارجية التي تشمل التخصصات كافة وتولى اطباؤها استقبال المرضى كالمعتاد.

واضاف ان الاسعاف والطوارئ استمر في تقديم خدماته العلاجية كونه غير مشمول بعملية التوقف عن العمل والاضراب.

ولفت الى ان قسم الاسعاف والطوارئ يستقبل الحالات الطارئة ويتم تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لها، مبينا ان هذا القسم غير مشمول بعملية التوقف عن العمل.
تابعو الأردن 24 على google news