2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

''القسام'': قتلنا 4 جنود إسرائيليين اليوم جنوبي غزة

القسام: قتلنا 4 جنود إسرائيليين اليوم جنوبي غزة
جو 24 : أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن مقتل 4 جنود إسرائيليين في تفجيرها لعبوتين ناسفتين في قوة إسرائيلية خاصة متحصنة في منزل جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن "مجاهدينا تمكنوا من تفجير عبوتين بقوة إسرائيلية خاصة متحصنة في أحد المنازل في منطقة الزنة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة، ومجاهدونا يؤكدون مقتل 4 جنود إسرائيليين".

وفيما لم يصدر الجيش الإسرائيلي تعليقا على الحادث، أقر في وقت سابق، اليوم، بمقتل 13 جنديا في صفوفه خلال اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين في مناطق متعددة في غزة مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، على حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الجنود هم من لواء "غولاني" (أحد ألوية قوات النخبة بالجيش الإسرائيلي).

وبهذا يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في غزة منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية، يوم الخميس الماضي، إلى 18جنديا.

ومساء اليوم الأحد، أعلنت كتائب عز الدين القسام أسر جندي إسرائيلي، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة.

وقال "أبوعبيدة"، المتحدث باسم القسام، في كلمة متلفزة، إن كتائب القسام أسرت الجندي شاؤول آرون خلال المواجهات في غزة، مشيرا إلى أن رقمه العسكري هو "60962065".

وعقب الإعلان عن أسر الجندي خرج الآلاف في غزة والضفة الغربية في مسيرات ابتهاج، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي حتى الساعة 20:40 (ت.غ).

ومنذ السابع من الشهر الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية في يناير/ كانون الثاني 2006.

واستشهد جراء تلك العملية العسكرية، التي تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، 436 فلسطينيا، بينهم 98 اليوم فقط، فيما أصيب 3008 فلسطينيين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، حتى الساعة 20:40 تغ اليوم الأحد.

كما تسببت في تدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 وحدة أخرى بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

(الأناضول)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير