2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"النواب" يحث مصر على نجدة غزة..والمجتمع الدولي مطالب بالتدخل الفوري

النواب يحث مصر على نجدة غزة..والمجتمع الدولي مطالب بالتدخل الفوري
جو 24 : حذر مجلس النواب من تداعيات الصمت الدولي إزاء ما يحدث داخل قطاع غزة والكارثة الانسانية المستمرة هناك.

وأكد المجلس ان اهلنا في قطاع غزة يتعرضون لابشع عملية قتل جماعية يمارسها الاحتلال العنصري الاسرائيلي، وان المجلس يتابع بقلق بالغ وصدمة كبيرة الاعتداء الغاشم الذي تشنه القوات الاسرائيلية على قطاع غزة منذ اسبوعين وادى الى استشهاد اعداد كبيرة من المدنيين العزل اضافة لاصابة المئات منهم.

وعبر المجلس عن رفضه القاطع لمبررات العدوان الوحشي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من دمار شامل طال الارض والشعب والشجر والحجر وسط صمت دولي مطبق كصمت القبور محملا المجتمع الدولي مسؤولية ملاحقة العدو الاسرائيلي قضائيا في المحاكم الجنائية الدولية وحقوق الانسان.

وشدد المجلس على ان هذا الاعتداء الوحشي السافر العنصري يشكل مخالفة صارخة للمواثيق والقوانين الدولية والانسانية ويتعارض مع الجهود الدولية الرامية لدفع عملية السلام قدما بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي مثلما يؤجج مشاعر الغضب في المنطقة والعالم ويساعد في المزيد من العنف وعدم الاستقرار ليس في المنطقة فحسب وانما في العالم اجمع.

وحيا المجلس صمود اهلنا في قطاع غزة ومقاومتهم الباسلة ضد اعتى آلة حرب عنصرية ما زالت تمارس كل اشكال القتل والتشريد والهدم بحق الارض والانسان.

وحذر المجلس من الآثار الكارثية جراء الاعتداء الوحشي مطالبا الاسرة الدولية بكل مؤسساتها وحكوماتها التدخل الفوري لوقف الاعتداء والتغول الاسرائيلي وعدم التصعيد والتحريض ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وبذل الجهود المخلصة لحماية الاهل في قطاع غزة من هذه الكارثة وتداعياتها.

وطالب المجلس الاشقاء في جمهورية مصر العربية الاستجابة للنداءات الانسانية الداعية لفتح المعابر الحدودية لضمان وصول المساعدات الانسانية والاسناد الطبي اللازم لأهلنا في القطاع.

ومن جهة اخرى اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان العدوان البربري والهمجمي الذي ترتكبه اسرائيل بحق اهلنا في غزة والشعب الفلسطيني يرتقي الى جريمة حرب وأرهاب دولة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية ادلى بها المهندس الطراونة بعد الاجتماع التشاوري الذي عقده النواب اليوم في قاعة عاكف الفايز وبحثوا فيه تداعيات العدوان الاسرائيلي على غزة.

وقال رئيس المجلس في تصريحاته ان هذه الجرائم تمارسها اسرائيل أمام مرأى العالم اجمع، معبرا عن رفض مجلس النواب الاردني لما يمارسه بعض الاعلام المنحاز لاسرائيل في الغرب والذي يعمل على قلب الحقائق ويصور ان ما يجري في غزة انما هو معركة بين مقاومين فلسطينيين وجيش اسرائيلي يعمل على حفظ الامن وهذا امر عار عن الصحة.

وقال: ان النواب توافقوا على اصدار بيان باسم المجلس يشيد بالمقاومة الفلسطينية الموجودة على الارض الفلسطينية في غزة والتي تقف ضد الغطرسة الاسرائيلية كما انه ستكون هناك دعوات من خلال مجلس النواب لجمع التبرعات والمواد العينية لارسالها الى قطاع غزة وسيتم مخاطبة الجهات الرسمية لفتح باب التبرع بالدم.

واكد ان مجلس النواب سيخاطب كافة البرلمانات الدولية لاطلاع العالم على الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني لكي تمارس هذه البرلمانات دورها في الضغط على اسرائيل لوقف عدوانها وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير