jo24_banner
jo24_banner

غزة : وقف اطلاق النار لإجلاء مصابي الشجاعية

غزة : وقف اطلاق النار لإجلاء مصابي الشجاعية
جو 24 : اعلنت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاربعاء انه تم التنسيق مع اسرائيل وحركة حماس للدخول في تهدئة مؤقتة لاتاحة دخول سيارات الاسعاف واجلاء الجرحى.

وقالت سيسيليا غوين لوكالة فرانس برس، “توجهت قافلة مؤلفة من سبع سيارات اسعاف وسيارتين تابعتين للصليب الاحمر الى حي الشجاعية لاجلاء المصابين”.
كما تم السماح بدخول قافلة مؤلفة من تسع سيارات اسعاف وسيارتين تابعتين للصليب الاحمر الى منطقة خزاعة قرب مدينة خانيونس التي تتعرض لقصف اسرائيلي عنيف منذ الليلة الماضية.
وانتشل مسعفون جثامين خمسة فلسطينيين من تحت انقاض منازل تعرضت صباح الاربعاء للقصف المدفعي المكثف في منطقة الزنة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، حسبما اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية.
وقال اشرف القدرة “تم انتشال جثامين خمسة شهداء مدنيين في منطقة الزنة قتلوا في مجزرة اسرائيلية جديدة وهم حسن خليل صلاح ابو جاموس (29 عاما) ومحمود يوسف خالد العبادلة (22 عاما) ونور عبد الرحيم العبادلة (24 عاما) ومحمد فريد الاسطل وشهيد خامس مجهول الهوية”.
واستشهد خمسة فلسطينيين بينهم صحفي يعمل مع تلفزيون محلي وعمه وجده المسن بعد ظهر الاربعاء واصيب 45 بجروح في قصف اسرائيلي مكثف على منازل في حيي الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة، كما اعلن مصدر طبي فلسطيني.
وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة ان “الصحفي عبد الرحمن ابو هين (24 عاما) استشهد مع عمه أسامة ابو هين (34 عاما) وجده حسن ابو هين (70عاما) في غارة جوية على منزلهم في حي الشجاعية”.
واوضح “كذلك استشهد المواطن محمد زياد حبيب (30 عاما) جراء استهداف العدو لمنزل في الشجاعية ايضا”.
وتابع “استشهد نضال العجلة (25 عاما) واصيب 45 اخرون بينهم اطفال ونساء في حالة خطيرة في غارة جوية شنتها طائرة من نوع اف 18 احتلالية استهدفت بناية مكونة من اربع طبقات في حي الزيتون”.
ووصلت جثث الشهداء وبعضها اشلاء، والمصابون الى مستشفى “الشفاء” بمدينة غزة.
وقال شهود ان الغارة اسفرت عن تدمير البناية وعدد من المنازل المجاورة، كما خلفت دمارا كبيرا في مسجد “الشمعة” المجاور.


(أ ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news