jo24_banner
jo24_banner

العراق: 25 قتيلاً و70 جريحاً بانفجار سيارة مفخّخة

العراق: 25 قتيلاً و70 جريحاً بانفجار سيارة مفخّخة
جو 24 :

قتل 25 شخصاً وأصيب نحو 70 آخرون، اليوم الثلاثاء، جرّاء إنفجاء سيارة مفخّخة وسط سوق للخضار في مدينة الديوانية جنوب بغداد، في حصيلة أولية مرشّحة للإرتفاع.

وقال مصدر أمني محلي إن إنفجاء سيارة مفخّخة وسط سوق للخضار في مدينة الديوانية جنوب بغداد، أسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة نحو 70 آخرين بينهم نساء وأطفال، مشيراً الى أن حصيلة الخسائر مرشّحة للإرتفاع.

وأضاف أن "قوات أمنية طوّقت مكان الحادث، بينما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفى وجثث القتلى الى الطب العدلي".

وفرضت السلطات الأمنية المحلية حظراً على سير المركبات في المدينة حتى إشعار آخر، خشية وقوع مزيد من التفجيرات.

وقتل 4 أشخاص وأصيب 35 آخرون بجروح، في وقت سابق اليوم، بتفجيرين متزامنين في سوق لبيع الخضار عند مدخل مدينة كربلاء جنوب بغداد.

وقال مصدر أمني محلي إن "إنفجارين يعتقد أن أحدهما ناجم عن سيارة مفخّخة والثاني بعبوة ناسفة، وقعا بتزامن في علوة للخضار(سوق لبيع الخضار بالجملة) عند مدخل مدينة كربلاء شرق المدينة، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح 35 آخرين جميعهم من المدنيين".

وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية سارعت الى غلق الطرق المؤدية الى مكان الحادث ونقلت الجرحى الى المستشفى وجثث القتلى الى الطب العدلي".

ويأتي الإنفجاران قبل أيام من موعد الزيارة الشعبانية (زيارة النصف من شعبان) التي يحييها المسلمون الشيعة كل عام بزيارة المراقد المقدّسة.

 

"يو بي أي"

تابعو الأردن 24 على google news