2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشوبكي منتقدا النسور: حياة الناس في غزة أهم من المعلبات والسكر

الشوبكي منتقدا النسور: حياة الناس في غزة أهم من المعلبات والسكر
جو 24 : منار حافظ - دعا النائب عساف الشوبكي رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لعقد اجتماع خاص ببحث مجريات العدوان على غزة واتخاذ الإجراءات اللازمة.


الشوبكي بين لـ Jo24 أن النواب سلطة تشريعية ورقابية على أجهزة الدولة وبيدهم الكثير ليقوموا به تحت القبة، قبل اللجوء إلى المسيرات.


ولفت إلى أن تأخر عقد الدورة الإستثنائية وعدم نجاح عقد اجتماع في المجلس لاتخاذ اللازم، اضطر النواب إلى اللجوء إلى مسيرة لطرد السفير "الإسرائيلي" ووقف العدوان على قطاع غزة.


الشوبكي أكد أن المجلس تأخر باتخاذ خطوات ضاغطة لردع العدوان إلى غزة، إلا أنه أكد مشاركته في الاجتماع التشاوري الذي يعقد اليوم قبل إقرار موعد المسيرة.


وانتقد الشوبكي تصريحات رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور التي ربطت عدم طرد السفير "الإسرائيلي" بوصول المساعدات إلى أهل غزة.


وقال: "هناك حرب إبادة جرت في غزة وحياة الناس أهم من المعلبات والسكر والمواد الغذائية.. كان على الحكومة أن تتخذ موقفا رسميا شجاعا لوقف العدوان ثم يتم إرسال المساعدات".


وأضاف: "أصبحنا نلجأ كنواب إلى وسائل الإعلام باعتبارها سلطة رديفة ومساعدة بعد أن باتت الحكومة لا ترد على أسئلتنا لها إلا بعد تأخير طويل وفي الوقت غير المناسب".


وأكد الشوبكي أن الحكومة تصم آذانها عن النواب لأنهم استضعفوا أنفسهم واتخذ الكثير منهم مواقف مؤيدة لسياسياتها.


وأشار إلى أن الموقف من العدوان "الإسرائيلي" على غزة كان مخجلا فدول أمريكا الجنوبية قررت طرد سفير الكيان، بينما الدول العربية استكثرت حتى الشجب والإدانة، بل لم تكتف بعض الدول العربية وإعلامها بالصمت لتصل إلى مرحلة التواطؤ مع العدوان.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير