jo24_banner
jo24_banner

مسيرات جماهيرية لدعم صمود اهل غزة "صور"

مسيرات جماهيرية لدعم صمود اهل غزة صور
جو 24 :

إنطلقت مسيرة حاشدة نظمتها الحركة الإسلامية بمحافظة الزرقاء بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب، تندد بالمجازر الصهيونية بقطاع غزة وبالصمت العربي، مع تأكيدهم وتمسكم بمطالب المقاومة التي أعتبروها تتكلم بلسان أهل غزة.
وطالبت المسيرة بـ طرد السفير الإسرائيلي من البلاد مع إغلاق سفارة العدو.


وختمت الفعالية بالدعاء لأهل غزة بأن ينصرهم الله وأن يثبت أقادمهم وأن يحفظ دمائهم.

وهتف المشاركون بالمسيرة عدة شعرات من ضمنها:
"من غزه طلع القرار اسرائيل ﻻزم تنهار"
"والأقصي بدوه تحرير.. وإبدء بـ طرد السفير"
"بدنا المينا والمطار ..وبدنا نرفع الحصار"

ومن جهته نظّم ائتلاف جرش للتغيير عقب صلاة الجمعة اعتصاماً بعنوان " غزّة وعمّان تحت الحصار " أمام مسجد بلال بن رباح في بلدة الكتة استنكاراً للحصار الصهيوني على غزّة .

وأكد الائتلاف أنّه " إذا كان حصار غزّة صهيونياً وعربياً ممن ينتسبون للإسلام والعروبة فإنّ حصار عمّان بطغمة الفاسدين والمفسدين لا يقل خطراً عن الحصار الذي يمارس في غزّة الصمود والشجاعة " .


وعلى صعيد متصل نظمت الحركة الاسلامية والفعاليات الشعبية في العقبة وقفة احتجاجية أمام المسجد الكبير تنديد بعدوان الصهيوني على قطاع غزة .

وطالب المشاركون في الوقفة برفع الحصار عن قطاع غزة وطرد السفير الصهيوني من الاردن.

وحيا المشاركون المقاومة وأداؤها العسكري والسياسي في المفاوضات حيث لم تتخلى عن ثوابتها وعن حقوق الشعب الفلسطيني .

وهتف المشاركون
"يا مقاومنا فاوض وجاهد ... مايهمك عميل وحاقد "
" يامقاومنا كمل دربك ... والله كل الشعب يحبك "
" يا قسامي شيل شيل ... دمر دمر اسرائيل "


كما نظّمت الحركة الإسلامية في البلقاء عقب صلاة الجمعة وقفة إحتجاجية بعنوان " غزة بوابة تحرير القدس " في ساحة العين أمام مسجد السلط الكبير.

ودعا نائب شعبة جماعة الإخوان المسلمين في السلط المهندس راغب شموط للالتفاف حول مقاومة غزة ودعمها مادياً ومعنوياً وإعلاميا كونها تمثل مشروع الأمة لتحرير المقدسات.

وفي ختام الوقفة أحرق المعتصمون علم الإحتلال الصهيوني وألقى الشاعر الشعبي عبدالله العبادي قصيدة حيا بها حركة المقاومة الإسلامية حماس وشعب غزة الصامد.



وفي ذات السياق انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرة من امام مسجد الطفيلة الكبير نظمها الحراك الشعبي والشبابي في المحافظة لمناصرة ودعم صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، والمطالبة بتحقيق الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وطالب المشاركون في المسيرة التي حملت عنوان " لبيك يا غزة " ابناء الامتين العربية والاسلامية بالوقوف الى جانب المقاومة الفلسطينية في غزة و الاراضي الفلسطينية ، منددين بالعدوان الصهيوني على غزة .

ورددوا هتافات طالبت بمقاطعة المنتجات والصناعات الاسرائيلية ، مؤكدين ضرورة الوقوف الى جانب الاشقاء في غزة حيث المقاومة ضد قوى الشر والطغيان والاحتلال ، فيما انتهت المسيرة بوقفة احتجاجية امام دار المحافظة تم فيها تلاوة بيان عبر عن الغضب الشعبي والاستنكار للجريمة النكراء التي ينفذها الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني ، الى جانب التأكيد على مطالب الحراك الشعبي للحكومة بتنفيذ اصلاحات على كافة الصعد .

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

؟؟

 

..

تابعو الأردن 24 على google news