jo24_banner
jo24_banner

عبيدات لـJo24: قرار الجيولوجيين غير قانوني وسنتصدى له

عبيدات لـJo24: قرار الجيولوجيين غير قانوني وسنتصدى له
جو 24 : محمود الشمايلة - أكد رئيس اتحاد المهندسين العرب، نقيب المهندسين الأردنيين م. عبدالله عبيدات، على ان قرار نقابة "الجيولوجيين" بتغيير مسماها إلى "المهندسين الجيولوجيين" غير قانوني ولا دستوري.

وأوضح عبيدات في تصريح لـJo24 ان الجيولوجيين هم خريجو كليات العلوم وليس كليات هندسية أصلا، وهو ما يعني ان حملهم لمسمى "مهندس" غير دقيق، باستثناء دارسي "هندسة الجيولوجيا".

وشدد عبيدات على ان قرار "الجيولوجيين" غير دستوري ومخالف لجميع الأنظمة والقوانين المحلية والعالمية، مؤكدا في ذات السياق على ان نقابة المهندسين ستتصدى لذلك القرار بكافة السبل المتاحة.

وحول ذلك، قال عبيدات انه رفع كتابا إلى رئاسة الوزراء طالب فيه بالوقوف في وجه هذا القرار، وإلا فإن الأصل ان تصبح نقابة الجيولوجيين -في حال أصرت على قرارها- تابعة لنقابة المهندسين.

وكانت الهيئة العامة الاستثنائية لنقابة الجيولوجيين أقرت خلال اجتماع عقد في مجمع النقابات المهنية التعديلات المقترحة من قبل مجلس النقابة واهمها تعديل اسم النقابة لتصبح نقابة المهندسين الجيولوجيين، ليترتب لمنتسبيها ما يترتب للمهندسين الفعليين.

كما أقرت الهيئة العامة في الاجتماع التعديلات المقترحة بتخصيص 1 بالمئة من عوائد الشركات العاملة في مجال التعدين لرفد صندوق تقاعد النقابة، وإلزام الشركات التي تعمل بالتعدين بتعيين جيولوجيين ضمن كادرها الوظيفي، وتعديلات تمنح مجلس النقابة المزيد من التسهيلات لاستثمار اموال النقابة.
تابعو الأردن 24 على google news