jo24_banner
jo24_banner

نتنياهو اصدر اوامره للجيش بقصف غزة

نتنياهو اصدر اوامره للجيش بقصف غزة
جو 24 : صرح رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بان قوات جيش الاحتلال تستعد لكل السيناريوهات المحتملة بما في ذلك شن عملية واسعة النطاق ضد المقاومة في قطاع غزة اذا تجدد اطلاق النار.

وأضاف نتنياهو في ختام جلسة عقدها في قاعدة سلاح البحرية بمدينة اسدود مساء اليوم مع وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون لتقييم الاوضاع مع قرب انتهاء موعد وقف اطلاق النار الحالي عند منتصف هذه الليلة، انه قد اصدر تعليماته الى الوفد الاسرائيلي المفاوض في القاهرة بعدم التنازل "قيد انملة" عن ما أسماه مطالب الامنية الاسرائيلية، وفق ما نقلته الاذاعة الاسرائيلية.

وتابع قائلا: "القوة وحدها لا تكفي في الشرق الاوسط والمطلوب من الاسرائيليين هو ابداء الصبر والأناة والصمود ومتانة روح الاسرائيليين هي التي تمنح الحكومة الدعم اللازم للاتخاذ القرارات بغية تحقيق الهدف وهو توفير الهدوء والامن".

وبدوره قلا وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون ان "عملية "الجرف الصامد" لم نتنه بعد وانه لن يهدأ لنا بال حتى نقوم بمهمة توفير الهدوء والامن للمواطنين ولا يمكن لحماس ان تجرنا الى حرب استنزاف واذا حاولت فعل ذلك سنرد لها الصاع صاعين".

كما قال وزير الاقتصاد "الإسرائيلي" نفتالي بينت خلال مقابلة مع إذاعة جيش الإحتلال بأن وزراء الكابنيت سيوافقون على فكرته بوقف المفاوضات مع فصائل المقاومة الفلسطينية في القاهرة.

وقال بينت: ادعوا نتياهو لسحب الوفد الإسرائيلي من القاهرة وعدم التفاوض مع فصائل المقاومة .

وهدد بنيت في حال تجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة فسوف نرد هذه المرة بشكل اعنف من ردنا خلال أيام الحرب الماضية.

وحسب أقواله فبعد ال12 من منتصف الليلة في حال لم تطلق صواريخ ستقوم "إسرائيل" بفتح المعابر لإدخال مواد إنسانية وأدوية لغزة مع السماح لصيادي الأسماك في غزة لدخول البحر للصيد.

وكالات
تابعو الأردن 24 على google news