jo24_banner
jo24_banner

الفايز: النزاهة النيابية ستحقق بشبهتي فساد في هيئة الطاقة النووية

الفايز: النزاهة النيابية ستحقق بشبهتي فساد في هيئة الطاقة النووية
جو 24 :

ملاك العكور - أشارت نائب رئيس لجنة النزاهة وتقصي الحقائق النيابية، هند الفايز، إلى وجود شبهتي فساد في هيئة الطاقة النووية.

و أضافت الفايز في اتصال مع Jo24 ان الشبهة الأولى تدور حول طلب نائب رئيس الهيئة عمولة من الشركة الروسية التي بدورها تقدمت بشكوى إلى الديوان الملكي.

وأضافت الفايز ان اللجنة ستقوم باستدعاء رئيس الهيئة ونائبه للسؤال عن ذلك وعن آلية التعاون بين الهيئة والشركة الروسية، مشيرةً إلى وجود تخبط لدى الهيئة يتوقيع اتفاقيات متعددة ما بين كل من الشركة الروسية والكورية وقيام رئيس هيئة الطاقة الذرية بالضغط على لجنة العطاءات لتفضيل الشركة الكورية على الشركات المناقصة الأخرى.

 

وحول الشبهة الثانية، قالت الفايز ان اللجنة ستبحث بقضية انهيار سقف مبنى السنكترون الذي تديره الهيئة و بلغت تكلفته 17 مليون دينار، حيث أن السقف انهار خلال العاصفة الثلجية وبقي دون اصلاح 4 ايام ملحقاً الضرر بمعدات وماكينات بملايين الدنانير وبدلاً من محاسبة المقاول المسؤول، قامت الحكومة بدفع مبلغ مليون دينار له ليقوم باصلاحه مجددا.

واضافت الفايز ان موازنة الهيئة التي بلغت 38 مليون دينار اسنزفت وما زالت تستنزف من خزينة الدولة دون أي مبرر أو وجود جدوى اقتصادية واضحة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير