jo24_banner
jo24_banner

الدفاع المدني يحذر من موجة الحر

الدفاع المدني يحذر من موجة الحر
جو 24 : أكد مدير الإعلام الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني العميد فريد الشرع انه ونظراً لموجة الحر التي تؤثر على المملكة خلال هذه الأيام فإن المديرية العامة للدفاع المدني تحرص كل الحرص على تقديم الإرشادات والنصائح التي من شانها رفع الحس التوعوي لدى المواطنين لتجنب العديد من الحوادث سيما حوادث ضربة الشمس ، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف يشكل خطراً كبيراً على الإنسان إذ ما تعرض لها لفترات طويلة وخاصة إذا ما لم يتقيد بالإرشادات والنصائح الصادرة بهذا الشان .

ودعا العميد الشرع الأخوة المواطنين العاملين بالزراعة والمشاريع الإنشائية بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وذلك بارتدائهم معدات السلامة والوقاية الشخصية إضافة الى الإكثار من تناول كميات كبيرة من السوائل كالمياه والعصائر .

وأشار الشرع أن ارتفاع درجات الحرارة يتطلب من ربات البيوت مراقبة العلامات الحيوية للأطفال وخصوصاً ارتفاع درجة حرارة الجسم إضافة الى تذكيرهم بشرب كميات كبيرة من السوائل لتعويض كميات السوائل التي يفقدها الجسم وتوفير بيئة جيدة التهوية لهم داخل المنزل .

وأكد العميد الشرع خلال هذه الموجه على ضرورة ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة وذات الألوان العاكسة وارتداء القبعات والنظارات الشمسية.
تابعو الأردن 24 على google news