2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

د. ضياء الدين عرفة رئيسا لجامعة آل البيت

د. ضياء الدين عرفة رئيسا لجامعة آل البيت
جو 24 : قرر مجلس التعليم العالي برئاسة وزير التعليم العالي، د. أمين محمود، تعيين د. ضياء الدين عرفة رئيسا لجامعة آل البيت.

وجاء اختيار الدكتور عرفة بعد مسابقة أجراها المجلس لشغل وظيفة رئيس جامعة، وبعد الاستماع للجنة المكلفة بالترشيحات.

وبحسب القرار، فإنه سيكون د. عرفة رئيسا لجامعة آل البيت لمدة أربع سنوات اعتبارا من تاريخ صدور الإرادة الملكية بالموافقة على هذا التنسيب.

وفتح مجلس التعليم العالي منتصف الشهر الماضي باب الترشح لشغل منصب رئيس جامعة ال البيت، حيث حدد المجلس ستة شروط للمترشحين، نجح الدكتور عرفة بتحقيقها.

ووافق المجلس في جلسته، الاثنين، على عقد اتفاقية التعاون بين جامعة جواهر لالنهرو في نيودلهي "الهند" وبين جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، شريطة عدم منح أي درجة علمية وبما يراعي تعليمات ومعايير الاعتماد العام والخاص.

كما وافق المجلس على الاستمرار بقراره المتخذ بتاريخ 24 اذار 2014 والمتضمن الموافقة على معادلة مواد من الدبلوم كمتطلبات جامعة للطلبة الملتحقين ببرامج البكالوريوس بتخصصات غير مناظرة لتخصصاتهم في الدبلوم، شريطة تحقيقهم للحد الأدنى في امتحان الشامل للتجسير، وتحقيقهم للحد الأدنى لمعدل الثانوية العامة في التخصص المراد الالتحاق به وفقا لأسس القبول المعمول بها في العام الدراسي الحالي 2014 / 2015.

ووافق المجلس على الاستمرار العمل بقراره رقم 514 تاريخ 5/ 12 / 2012 المتضمن "الموافقة على السماح للطالب غير الأردني الحاصل على شهادة الدراسة الجامعية المتوسطة "الشامل" بمعدل اقل من 70 بالمئة أو 68 بالمئة التجسير في الجامعات الأردنية.

وأقرّ المجلس تخريج الطلبة الملتحقين للعام الدراسي الحالي 2013/2014 في برامج الدبلوم الدراسي بجامعة اليرموك ضمن الاتفاقية الموقعة مع شركة الكادر العربي للتطوير وتحديث التعليم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير