2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عبيدات: رئيس لجنة إحدى البلديات يحاول ابتزاز نقابة المهندسين

عبيدات: رئيس لجنة إحدى البلديات يحاول ابتزاز نقابة المهندسين
جو 24 :

أكدت نقابة المهندسين أن عدداً من المهندسين في بعض المجالس البلدية وبعض الدوائرالحكومية تعمل على تعطيل مشاريع النقابة ومصالح المهندسين المنتفعين من أراضي ومشاريع الإسكان التي تنفذها في بعض بلديات المملكة.

وأكدت النقابة أنها "لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الممارسات التي تنطلق من مواقف شخصية ضد النقابة، وستتخذ إجراءات تأديبية بحق كل منتسب لها يقوم بتعطيل مصالح المهندسين وعائلاتهم المستفيدين من مشاريع الأراضي والإسكان".  

وأشار نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات إلى أن هذه الممارسات تعطل استفادة المهندسين المنتفعين من هذه المشاريع، ما يلحق الضرر بهم وبعائلاتهم. وبيّن أن بعض المشاريع مشتركة بين النقابة ومؤسسة الإسكان والتطوير الحضري، ومع ذلك يتم تعطيلها وتصل في بعض الأحيان لمرحلة من الابتزاز.

وكشف عبيدات أن "احد مشاريع النقابة في إحدى بلديات المملكة يجري تأخيره منذ شهور بدعوى إعادة تصديقه، ولكن حقيقة الأمر ان رئيس لجنة البلدية يحاول ابتزاز النقابة ويطلب منها تقديم تبرع للبلدية مقابل التصديق عليه في ظل عدم وجود تدخل من مسؤولي وزارة البلديات نتيجة اتخاذ بعضهم لمواقف شخصية للأسف"، مشيرا إلى أن "هناك العديد من المشاريع التي يتم تأخيرها وتعطيلها وبعضها معطل من سنوات".

وبين عبيدات أن التأخر في فرز وتسجيل سندات هذه المشاريع، أحدث "إرباكاً للمهندسين الذين يلومون النقابة على هذا التأخير ويقدمون شكاواهم للمجلس، ما يؤثر على سمعة النقابة ومصداقيتها حول مشاريعها أمام المهندسين، مشدداً على أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي على هذا الأمر وستقوم بإعداد قائمة سوداء بأسماء هؤلاء المهندسين الذين يتحملون مسؤولية هذه الإشكاليات، وستشكل مجالس تأديبية لهم لمحاسبتهم عن تعطيل مصالح زملائهم بطريقة غير لائقة وغير مبررة.

ودعا عبيدات إلى ضرورة وضع حدٍ لهذه التجاوزات الشخصية والعمل على حل كافة الإشكاليات حول المشاريع العالقة لما فيه مصلحة المهندسين ومصلحة الوطن.

تابعو الأردن 24 على google news