jo24_banner
jo24_banner

رسمياً .. اعتماد الحجاب في أولمبياد لندن 2012

رسمياً .. اعتماد الحجاب في أولمبياد لندن 2012
جو 24 : قررت اللجنة الأوليمبية الدولية اعتماد الزيّ الاسلامي (الحجاب) في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة التي شارفت على الانطلاق في لندن نهاية الشهر الجاري بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عن سماحه للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب خلال المنافسات المختلفة لكرة القدم النسائية.
وأعلن رئيس اللجنة (جاك روج) بعد ظهر اليوم الأحد عن اعتماده لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم وتطبيقه في الدورة الأوليمبية لعام 2012 للمرة الأولى على هاش سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورملا وان الذي أُقيم في حلبة سلفرستون.
وقال "نوافق على قرار الفيفا الذي تجاوب مع الثقافات ذات الطابع الديني، ومن الجيد إتاحة المجال لاستخدام الحجاب الطبي المزود بعصبة لا تسبب أضراراً للرأس أثناء اللعب أو وقت نزعه".

وأضاف "نحن على موعد هذا الصيف مع استضافة هامة للبلد الذي اخترع الرياضة الحديثة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، إنه البلد الذي أدخل الرياضة في مناهجه وجعل منها عنصراً من التعليم المدرسي، إنهم يعشقون الرياضة ويعرفوها جيداً، وستثبت دورة الألعاب الأوليمبية ذلك جيداً".

وكشف روج في نهاية حديثه بأنه لا يوافق على إدخال لعبة الفورملا وان في دورة الألعاب الأوليمبية بسبب تحكم الجانب المادي فيها واعتمادها على آلة متطورة قائلاً "مفهوم الألعاب الأوليمبية هو أن يُقرر الرجل أو المرأة النتيجة وليس شيء أخر غير ذلك".goal
تابعو الأردن 24 على google news