jo24_banner
jo24_banner

جدل واسع بعد حذف درس "فراس العجلوني" من المناهج

جدل واسع بعد حذف درس فراس العجلوني من المناهج
جو 24 :

محمود الشمايلة - عمدت وزارة التربية والتعليم مؤخرا في تطويرها لمناهج الصفوف الثلاثة الاولى الى حذف الدرس الخاص بالشهيد الطيار "فراس العجلوني" الموجود سابقا في دروس منهاج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي.

واثارت هذه القضية الرأي العام وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اشتعلت تلك المواقع بالسؤال عن الهدف او الغاية من وراء هذا الحذف لشهيد قدم الكثير من التضحيات ويعتبر من رموز الفخر والاعتزاز في حروب الاردن ضد الكيان الصهيوني.

من جانبها، حاولت JO24 التواصل مع مديرة المناهج في وزارة التربية والتعليم وفاء العبداللات للاستفسار عن اسباب الحذف لكن دون جدوى.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات صرح في وقت سابق لـJO24 ان المناهج في الوزارة ليست سرية، والأردن له سيادة كاملة على مناهجه التي لا تعرض على غير الأردنيين، وأتحدى أن يثبت أحد ذلك.

ويعتبر الشهيد الطيار فراس العجلوني احد رفاق السلاح في اول معركة جوية مع طيران العدو الاسرائيلي عام 1966 واسقطوا بكفاءة قتالية ومهارة تكتيكية عدة طائرات اسرائيلية من نوع ميراج التي كانت تعتبر في حينها من احدث واقوى الطائرات العسكرية المقاتلة وقلده اثر ذلك المغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال وسام الاقدام العسكري.

وشارك الشهيد بالتعاون مع زملائه من طياري سلاح الجو الملكي في قصف وتدمير عدد من الاهداف العسكرية الاسرائيلية والطائرات في مطار اللد وغيره خلال العدوان الاسرائيلي عام 1967 .

واستشهد العجلوني في قصف جوي اسرائيلي لطائرته في حرب عام 1967 بينما كان يستعد للاقلاع من قاعدة الملك الحسين الجوية لمتابعة قصف اهداف عسكرية في العمق الاسرائيلي.

تابعو الأردن 24 على google news