jo24_banner
jo24_banner

شكاوى متكررة لعدم تزويد اللاجئين بالرواتب ... والمعيشة تزداد سوءاً

شكاوى متكررة لعدم تزويد اللاجئين بالرواتب ... والمعيشة تزداد سوءاً
جو 24 : سلام الخطيب - لا زالت عائلات عديدة من اللاجئين السوريين تشتكي من عدم وجود مساعدات انسانية ورواتب دائمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والغالبية منهم يؤكدون على أن الوضع المعيشي في تراجع جديد، ولا يجدون من يلبي لهم النداء.

فارس محسن صحاب الشلل النصفي والأب لسبعة أطفال سُجل كحالة طالة في مفوضية اللاجئين السوريين في فرعها في محافظة الزرقاء، وإلى الآن ومنذ أكثر من سنة لم يحصل سوى على 400 دينار طيلة هذه الفترة بحسب قوله.

وذكرت معظم العائلات في الشكاوى التي قدمتها أن المفوضية لا تراعي أسس معينة في تقديم المساعدات والمعونات لها،مبينة أن الوعود فقط هي كل ما تملكه المفوضية.

وبشان الأسر التي تأكد قطع الرواتب عنها، وأدلت بشكاوى حول ذلك رد مصدر من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مكتبهم في عمان أن الأسر التي حصلت على الرواتب من بداية لجوئها للأردن لا زالت إلى الآن تأخذ راتبها بشكل منتظم، إلا في حالات استثنائية كالأسر ذات المستوى المعيشي المتوسط.

وأضاف المصدر أن كل شخص يقدم شكوى بشأن هذا الخصوص عليه أن يحمل ملفه ويذهب إلى مكتب المفوضية التابع لها ليتأكد بنفسه من أن المفوضية تقدم له كل ما يلزم.
تابعو الأردن 24 على google news