jo24_banner
jo24_banner

وشاح لـ Jo24: النقل تهيب بالمواطنين تقديم شكوى ما لم يشغّل العداد

وشاح لـ Jo24: النقل تهيب بالمواطنين تقديم شكوى ما لم يشغّل العداد
جو 24 :

سلام الخطيب - مشكلة العداد في تكاسي محافظات المملكة بشكل عام ومحافظة اربد خاصة مشكلة قديمة جديدة لا زال يعاني منها المواطنون وبشكل كبير، والأسباب كثيرة حول الموضوع.

وللوقوف على ذلك قالت مديرة الاعلام والاتصال في هيئة النقل العام عبلة وشاح إن قانون السير ينص على وجوب تشغيل العداد داخل أي تكسي، وإذا رفض السائق تشغيل العداد فعلى الراكب أن يأخذ رقم التكسي ويقدم به شكوى للهيئة.

وأضافت أنه تم تعديل التعليمات المتعلقة بتشغيل العداد بحيث أنه لا يجوز لسائق التكسي أن يرفض تشغيل العداد، لافتة الى انها تعتبر مخالفة صريحة سيعاقب عليها كل من سائق التكسي والمكتب الذي يتبع له، حيث خضعت هذه التعليمات إلى قانوني النقل البري والسير.

وأكدت وشاح أن الهيئة تقوم بعمل حملات متكررة للمطالبة بتشغيل العداد، مبينة أن السائقين يستجيبون لتلك التعليمات فقط خلال أيام الحملة، ثم بعدها يتقاعسون عن تشغيله.

وشددت على أن المسؤولية في تقاعس السائقين تقع بشكل مباشر ورئيسي على المواطنين، لأنهم لا يقدمون أي شكوى أو حتى اعتراض على العداد أو غيره، علما بأن للمواطن الحق في أن يتم توصيله إلى النقطة التي يريدها، وبأجر يقاس بفتح العداد، كما أن له حق اختيار محطة الراديو التي يريدها دون أي اعتراض من السائق، وإذا ثبت أن اعترض السائق ،فللراكب الحق في التبليغ عنه.

تابعو الأردن 24 على google news