jo24_banner
jo24_banner

(ألعاب نارية) .. فيلم الشهر الصيني في (بيت السينما)

(ألعاب نارية) .. فيلم الشهر الصيني في (بيت السينما)
جو 24 :

ينظم بيت السينما التابع لمديرية الثقافة في أمانة عمّان الكبرى، بالتعاون مع السفارة الصينية في عمّان، سلسلة عروض سينمائية ضمن برنامج «فيلم الشهر الصيني».


ويستهل البرنامج عروضه بفيلم «ألعاب نارية» الذي يُعرَض في السابعة من مساء اليوم الاثنين، بحضور المستشار الثقافي الصيني، وذلك في مسرح بيت السينما الواقع في الحديقة الألفية قرب دائرة قاضي القضاة.


وقال المدير التنفيذي للثقافة في أمانة عمّان المهندس سامر خير، إن هذا البرنامج يستهدف الانفتاح على الثقافة والفنون الصينية، حيث سيجري التركيز على الأفلام التي تعكس الحياة الصينية المعاصرة وتخرج من نمطية الأفلام التاريخية وغير الواقعية، مشيراً إلى أن هذا البرنامج سيواصل خلال الشهور التالية عرض فيلم صيني واحد في الاثنين الأول من كل شهر.


يعكس فيلم الافتتاح الذي تبلغ مدة عرضه 95 دقيقة، حياة الشباب الصينيين وأحلامهم.
يشار إلى أن الفيلم الذي يقوم ببطولته النجم الصيني «ليو تاو» أنتج في العام 2009، وجرى عرضه بنجاح في عدد من المهرجانات العالمية. وتحظى السينما الصينية بمكانة بارزة في المشهد السينمائي العالمي، ويوظف صانعوها عناصر ومفردات جمالية آسرة في لحظات الانفعال والتأثّر والتواصل مع أفراد وجماعات يتحركون في أكثر من بيئة مكانية وفي أكثر من زمان، عبر اشتغال حرفي متين وبشفافية منغمسة بواقع إنساني يحتشد بأحاسيس فردية بديعة مستمدة من مواقف متعددة الثقافات. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير