jo24_banner
jo24_banner

جمعية المذيعين تصدر تعرفة للأعمال الانتاجية

جمعية المذيعين تصدر تعرفة للأعمال الانتاجية
جو 24 : أصدرت جمعية المذيعين الأردنيين تعرفة للأعمال الانتاجية التي ينفذها المذيعون لصالح المؤسسات العامة والخاصة. وقال رئيس الجمعية حاتم الكسواني في بيان اليوم السبت، ان التعرفة تاتي في إطار حملة "إنصاف المذيعين" والتي تتعلق بقراءة المذيعين للنصوص الوثائقية والبرامجية والإعلانية وتنفيذهم أعمال الدوبلاج التلفزيوني وعرافة الحفلات والمهرجانات. واوضح الكسواني، أن الجمعية لجأت لإصدار هذه التعرفة حسما للخلاف المستمر الذي ينشأ بين المذيعين ومنتجي الأعمال الفنية والتي يصل بعضها إلى القضاء، مما يترتب أعباء مالية إضافية على أطراف العملية الإنتاجية ويرفع من كلفتها.

وقال إننا نهدف من ذلك أن لا يكون المذيع الطرف الأضعف الذي ينتقص حقه نتيجة عدم وجود معايير وأسس واضحة للمقابل المادي المناسب الذي يجب أن يتقاضاه عن أي عمل يؤديه لأي طرف من الأطراف العاملة في الإنتاج الفني .

وبين انه تم تحديد الأجور من حدها الأدني إلى حدها الأعلى وفق أهمية المذيع وجماهيريته وعمره المهني أو وفق ما يتفق عليه بين الطرفين ولا يعتبر الحد الأعلى للأجر ملزما فيمكن للمذيع أن يطلب أجرا أعلى منه خاصة عند التعامل مع الشركات الانتاجية الوافدة.
تابعو الأردن 24 على google news