jo24_banner
jo24_banner

انتقادات نيابية لتخصيص وحدة كاملة في المناهج لمؤسسة نهر الأردن

انتقادات نيابية لتخصيص وحدة كاملة في المناهج لمؤسسة نهر الأردن
جو 24 : وجهت النائب هند الفايز انتقادات حادة لوزير التربية والتعليم د.محمد ذنبات، لقيام الوزارة بتخصيص وحدة كاملة في منهاج الصف السابع للحديث عن مؤسسة نهر الأردن.

وشددت الفايز في اجتماع عقدته لجنة التربية والتعليم النيابية الأربعاء على رفضها وعدم قناعتها بوجود مبرر لتخصيص وحدة كاملة للتعريف باحدى مؤسسات المجتمع المدني دون غيرها.

وبحسب الصفحة الرسمية لموقع مؤسسة نهر الأردن فإنه يحكم مؤسسة نهر الاردن مجلس امناء ترأسه الملكة رانيا العبدلله، ويعتبر هذا المجلس من دعائم المؤسسة الرئيسية حيث يعمل على رسم سياساتها واستراتيجياتها المؤسسية وإقرار برامجها.

ومن جانبه، قال النائب القطاطشة رئيس لجنة التربية ان اللجنة استمعت من الوزير الذنيبات حول ما تم تغييره في المناهج الدراسية للصفوف الابتدائية الثلائه والاهداف المرجوه من ذلك التغيير وآلية اختيار اللجان المشرفه على التاليف، متسائلا اذ تم حذف كلمة فلسطين واستبدالها بكلمة اسرائيل في المناهج.

من جهته أكد الوزير ذنيبات ان النظرية الكلية في مناهج الصفوف الثلاثة الاولى اثبتت فشلها، فكان من الاولى اعادة النظر بالمناهج أملاً في القضاء على ظاهرة محو الأمية التي بدأتتطل برأسها إذ أن زاد عدد الذين لا يستطيعون القراءة والكتابة والحساب عن 130 ألف طالب وطالبة.

ونفى الوزير ذنيبات شطب خارطة فلسطين من المناهج مؤكدا أن كلمة إسرائيل لم ترد في أي من كتب المناهج الصادرة عن وزارة التربية والتعليم إلا "كعدو".

وأكد أن الكتب التي يتم تأليفها حاليا للصفوف الابتدائية الثلاثة لم ينتهي تأليفها، وأنها تركز على اساسيات القراءة والكتابة والكتب في الصفوف الأعلى وتتضمن دروس حول القضايا الوطنية وفلسطين والاقصى والبطولات الأردنية والشهداء.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير