jo24_banner
jo24_banner

الرياضة.. أداة الحامل لولادة أسهل وبدون ألم

الرياضة.. أداة الحامل لولادة أسهل وبدون ألم
جو 24 :

تقول الدكتورة تغريد معروف استشارى أمراض النساء والتوليد ورئيس قسم النساء والولادة بمستشفى المنيرة العام، عن أهمية الرياضة أثناء شهور الحمل بأن السيدة التى تمر بحمل طبيعى ولا يشوبه أى حالات، خاصة يجب أن تنتظم فى ممارسة الرياضة والقيام بالعديد من التمرينات الرياضية الهامة.

وتوضح أن التمرينات الرياضية لها فائدة هائلة على السيدة الحامل أثناء الحمل وأثناء الولادة، حيث إن هناك تمرينات رياضية معينة تقوم بها الحامل، لتسهيل عملية الولادة ونزول المولود بشكل طبيعى وسهل.

ومن التمرينات الهامة التى يجب على الحامل الانتظام فى ممارستها أثناء شهور الحمل، أولا تمرين فتح الساقين وغلقهما عدة مرات، وهو مفيد للحوض ويعمل على الولادة بشكل أسهل وبألم أقل، كذلك يعد تمرين التنفس من أهم التمرينات التى يجب أن تعتاد عليها السيدة الحامل، وذلك لتعرف كيف تتنفس بشكل سليم أثناء عمليه الولادة، ولكى تتعلم كيفية الشهيق والزفير السليم، وينصح بضرورة ممارسة رياضة المشى للحامل فى الشهر التاسع والأخير من الحمل.

وعن التمرينات الرياضية التى يجب أن تقوم بها السيدة أثناء الحمل تقول الدكتورة تغريد، أن التمرينات الرياضية يجب وقبل أى شىء أن تتم تحت إشراف، وبعد موافقة الطبيب المتابع لحالة السيدة الحامل والذى قرر مدى صحة حمل السيدة وقدرتها على أداء الرياضة. اليوم السابع

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير