2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مؤتمر العقبة الاول للتشغيل يوفر ألفي فرصة عمل

مؤتمر العقبة الاول للتشغيل يوفر ألفي فرصة عمل
جو 24 : انطلقت في العقبة اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر العقبة التشغيلي الاول بمشاركة أكثر من 60 شركة عاملة في العقبة.

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين الذي رعى حفل الانطلاق ان جرى توقيع اتفاقية مع جمعية فنادق العقبة لتدريب خمسين شابا وشابة على مهن القطاع السياحي الواعدة، كما ان المؤتمر وفر أكثر من الفي فرصة عمل في قطاعات مختلفة في العقبة.

واضاف ان الفرص المتوفرة اليوم هي خطوة اولى في مقدمة خطوات تتلوها لتوفير اكثر من ثمانية آلاف فرصة عمل جديدة في المشروعات التي تقام حاليا في المنطقة الخاصة.

وبين ان المؤتمر واليوم الوظيفي جاء تتويجا لعمل دوؤب متواصل من قبل مديرية التنمية في السلطة ومن خلال لجنة التوظيف والتشغيل المشكلة من السلطة والتطوير والقطاع الخاص التي وضعت أسسا لتحديد الاولويات وتوفير الفرص وتحديدها وتقريبها من المؤهلات المطلوبة.

ونوه رئيس السلطة الى ان لجنة التشغيل والتدريب التي شكلت ما بين سلطة العقبة الخاصة والمجتمع المحلي في مدينة العقبة، هي اول لجنة على المستوى الوطني تضع الاسس اللازمة للتشغيل في الوظائف التي توفرها شركات القطاع الخاص ووفق معايير منهجية تأخذ البعد الاجتماعي والاقتصادي لكل باحث عن العمل وتوازنها مع متطلبات الوظائف المتاحة في القطاع الخاص من مهارات وتخصصات وخبرات.

وتتوزع فرص العمل المتاحة التي يوفرها اليوم الوظيفي على القطاع الانشائي والسياحة والفندقة والقطاعات الاخرى الصناعية والخدمية والنقل والصحة.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية فنادق العقبة صلاح الدين البيطار ان التدريب 50 شابا سيشمل دورات مكثفة في مجالات متعددة بحيث يتمكن الخريج من هذه الدورات على الفور من الالتحاق بمراكز اعمالهم واشغالها بكفاءة وفاعلية وهو ما يبحث عنه القطاع الخاص عند اشغاله اي وظيفة متحققة في قطاعاته المختلفة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بشار ابو رمان ان الشركة باعتبارها الذراع التطويري لسلطة المنطقة الخاصة تحرص بشكل دائم على توجيه الدعم والتطوير لمختلف فئات المجتمع.

واكد الرئيس التنفيذي لشركة المعبر / الاردن المهندس عماد كيلاني اهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات التشاركية ما بين القطاعين العام والخاص لانها توضح الشروط التي تطلبها الشركات لاشغال الوظائف فيها بما يتناسب والمؤهلات والخبرات مع المهام التي تحتاجها كل وظيفة والعمل على تدريب المتقدمين لاشغال الوظائف.

كما جرى خلال المؤتمر تخريج فوج من منتسبي الدورات التدريبية والفنية والمهنية للباحثين عن العمل، الذين انهوا فترات التدريب اللازمة على تخصصات يحتاجها سوق العمل المحلي في العقبة خاصة في مجال التخليص الجمركي وخدمة العملاء وصيانة الاجهزة الخلوية والحصول على رخص سياقة للمهن الانشائية والسلامة المهنية. ووزعت السلطة خلال المؤتمر القروض على المستفيدين من المحفظة الاقراضية، (قرض حسن بدون أي نسبة مرابحة) وعددهم 27 شخصا لتمويل المشاريع الصغيرة والمنزلية من قبل السلطة.
تابعو الأردن 24 على google news