2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ليبيون يشعلون النيران في "اكاديمية الشرطة" و الأمن يطاردهم بشارع الأردن "صور"

ليبيون يشعلون النيران في اكاديمية الشرطة و الأمن يطاردهم بشارع الأردن  صور
جو 24 :

قام عدد من المتدربين الليبيين بإضرام النار داخل الصالة الرياضية في الكلية الملكية للشرطة الأردنية / طبربور احتجاجاً على تأخر موعد طائرتهم المغادرة إلى ليبيا.

 

كما قاموا بالاعتداء على عدد من مدربي اللياقة المدنيين الامر الذي أدى الى إصابتهم، كما أصيب اثنان من الليبيين بحالات اختناق.

 

وبحسب مصدر أمني  قام المتدربون الليبيون بإضرام النيران في الصالة وأحرقوا إحدى الحافلات التابعة للأكاديمية، فيما طاردت القوات الأمنية عدداً منهم بعد أن فروا باتجاه أحد الأودية، وأشار المصدر إلى أن المتدربين الفارين قاموا بتكسير سيارة تابعة للأمن، وقاموا بإلقاء الحجارة على الدوريات المنتشرة في المنطقة.

 

وشهدت المنطقة تواجداً أمنيا مكثفاً وتمت عرقلة السير في شارع الأردن القريب من الاكاديمية بالاتجاهين تحسباً من هرب المتدربين، كما قامت دوريات امنية بالبحث عن الهاربين بين الأزقة والشوارع المحيطة بالاكاديمية، وألقت القبض على عدد منهم.

 

وبحسب شهود عيان هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء الى الموقع، وبينوا ان حجم الحريق هائل حيث شوهدت ألسنة اللهب والدخان المتصاعد من الأكاديمية من مواقع بعيدة عن مكان الحريق.

 

ويشار إلى أن  السلطات الأمنية رحلت في وقت سابق 11 عسكريا ليبيا كانوا يتلقون تدريبات عسكرية في أكاديمية الشرطة للتدريب بعد  افتعالهم لمشاجرة  وحرق  3 منامات كانوا يبيتون فيها .

والى ذلك رفض الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام محمد الخطيب التصريح لـ JO24 بذريعة انه لا يستطيع ان يصرح لجميع وسائل الاعلام الاردنية وعلى الجميع ان ينتظر بيان الامن العام .

يبدو ان الخطيب تعب من متابعة وسائل الاعلام الكثيرة وبات انتقائيا في اختيار الجهات الاعلامية التي يصرح لها، فهو معني فقط بتلك التي تربطه بناشريها علاقات شخصية وصداقات وما الى ذلك، الى جانب اهتمامه بتلك التي تتبنى مواقف منحازة وغير مهنية في تغطياتها للمجريات والاحداث.

JO24 تؤكد انها ستستمر بالتواصل مع جهاز الامن العام الذي نحترمه ونقدره, وسنظل نتواصل مع الاخوة في المكتب الاعلامي حتى ولو استمر نزق ومزاجية وانتقائية الناطق الرسمي.

 

ادخنة النيران كما بدت من مكان بعيد عن الموقع

..

..

..

عدد من الدوريات تطارد الليبيين الفارين

..

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير