2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع اسعار الاضاحي يثير تساؤلات لدى المواطنين في معان

ارتفاع اسعار الاضاحي يثير تساؤلات لدى المواطنين في معان
جو 24 : قاسم الخطيب- واصلت أسعار الأضاحي ارتفاعها مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت اماكن بيع الأغنام إقبالا متواضعا من قبل المواطنين الذين طالبوا بضرورة وضع حد لهذا الارتفاع المضطرب بأسعار الأضاحي.

ويثير ارتفاع أسعار الأضاحي القلق لدى المواطنين في معان لعدم وجود إجراءات تضع حدا لارتفاع اسعار الماشية التي تقوم الحكومة بدعم اعلافها.

وقال احد الجزارين وهو بائع للأضاحي عوض النعيمات أن المواطنين بدأوا قبل فترة بحجز الأضاحي قبل نفاذها وتم رفع أسعارها (10 %) مقارنة مع ما كانت تباع به العام الماضي عازين ذلك الى السماح بتوريد الماشية للأسواق القريبة التي تواصل استيراد احتياجاتها من الماشية من الأردن واستغلال بعض التجار الذين يقوم بإخفائها للاستفادة من موسم الأضاحي.

وحذر المواطن عبدالله المراعي من مخاطر انقراض الثروة الحيوانية لدينا حال استمرار عملية التصدير وخاصة أن المملكة بأمس الحاجة حاليا للماشية التي يزداد الطلب عليها في العيد، إلا أن ارتفاع اسعارها صعب على المواطنين شراءها، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات من شأنها أن توفر الماشية بأسعار تناسب دخول المواطنين، موضحا أن سعر الأضحية قد وصل الى 240 دينارا وأكثر هذه الأيام وخلال العيد ستصل الى أكثر من 350 دينارا.

وتساءل عدد من ابناء المدينة حول أسباب هذا "الارتفاع الجنوني" في اسعار الاضاحي رغم دخول آلاف الاغنام من الاراضي السورية الى الاردن سواء عن طريق التهريب او الشراء والذي يؤدي الى تخفيض الاسعار وليس رفعها.
تابعو الأردن 24 على google news