2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عريضة شعبية أمام النسور لرفض اتفاقية شراء الغاز من الاحتلال

عريضة شعبية أمام النسور لرفض اتفاقية شراء الغاز من الاحتلال
جو 24 : عقد ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني وخبراء من قطاع الطاقة وعدد من الشخصيات العامة اجتماعا تحضيريا اتفقوا خلاله على تسليم عريضة شعبية لرئيس الوزراء ترفض اتفاقية شراء الغاز من الكيان الصهيوني.

واستمع الحضور خلال اللقاء لعرض تفصيلي حول ملف الطاقة في الأردن وتحديدا الغاز الطبيعي ومصادره والبدائل المتاحة للغاز في المنطقة حيث حذر الخبراء من مغبة الاعتماد على الكيان الصهيوني كمصدر وحيد لسد احتياجات الأردن من الطاقة، تحديدا بعد تجربة المصدر الواحد التي أثبتت فشلها مسبقا، بعد تجربتي الغاز المصري والنفط العراقي.

من جانبهم، أكد المشاركون موقفهم الرافض للتطبيع مع الكيان وشددوا على ضرورة تعزيز جهود المقاطعة الاقتصادية والتجارية والأكاديمية والإعلامية والثقافية للكيان الصهيوني وزيادة عزلته الدولية.

واتفق المشاركون على رفع العريضة الشعبية إلى دولة رئيس الوزراء عبدالله النسور وطلب تسليمها له شخصيا بعد عيد الأضحى.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن نقابات مهنية وعمالية ومؤسسات نسوية وحزبية وجهات شبابية بالتنسيق مع حركة الأردن تقاطع (بي دي إس الأردن).

يذكر ان 56 مؤسسة مجتمع مدني قد وقعت على بيان "الأردن تقاطع" مجددة التزامها بمقاطعة الكيان الصهيوني ووقف التطبيع معه ومطالبة والالتزام بالضغط على الشركات متعددة الجنسيات والمتواطئة مع الاحتلال. ومن الموقعين سبع نقابات مهنية وثلاث نقابات عمالية وأربعة مؤسسات نسوية وثلاث أندية رياضية وسبع مؤسسات ثقافية وثلاث مراكز بحثية وآخرون.
تابعو الأردن 24 على google news